شبكة قدس الإخبارية

الأردن يلغي نظام "الترانزيت".. إجراءات جديدة للمسافرين عبر جسر الملك حسين

VZsmV

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أعلنت إدارة أمن الجسور في الأردن، اليوم الخميس، عن بدء العمل بإجراءات جديدة بشأن المسافرين عبر جسر الملك حسين.

وقالت في بيان لها، إنه تم إلغاء العمل بنظام "الترانزيت- العبور من الأراضي الأردنية إلى الدول الأخرى"، عبر جسر الملك حسين اعتبارا من يوم غد الجمعة.

وبشأن استقبال المسافرين، سيتم استقبال جميع المسافرين عبر الجسر وفقا للإجراءات المعلنة ودون الاعتبار لتذاكر سفر أو حجوزات طيران أو فنادق، بحيث أن المسافر الحاصل على شهادة المطعوم الأردنية لا يلزمه التسجيل على المنصة بشرط إحضار فحص كورونا من وزارة الصحة الفلسطينية، خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل موعد القدوم، على أن يعفى من الفحص داخل جسر الملك حسين.

وبحسب الإجراءات الجديدة، فإن الحاصل على شهادة مطعوم صادرة من وزارة الصحة الفلسطينية يلزمه التسجيل المسبق على المنصة وإرفاق شهادة التطعيم وإحضار فحص كورونا مسبق صادر وزارة الصحة الفلسطينية بمدة لا تزيد عن ٤٨ ساعة قبل موعد القدوم ويعفى من الفحص داخل جسر الملك حسين.

ووفقا لما نشرته إدارة أمن الجسور في الأردن، فإن المسافر غير الحاصل على شهادة مطعوم يلزمه التسجيل المسبق على المنصة وإحضار فحص كورونا صادر من وزارة الصحة الفلسطينية بمدة لا تزيد عن ٤٨ ساعة قبل موعد القدوم وعمل فحص كورونا حال وصوله للجسر.