شبكة قدس الإخبارية

منال عوض من الخليل.. أجبرها جنود الاحتلال على حمل عتاد عسكري واستخدموها كدرع بشري

01077281438421137616037860323033

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: قالت مؤسسات حقوقية، إن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدمت فلسطينية كدرع بشري خلال مواجهاتها مع الشبان الفلسطينيين في بيت امر في الخليل.

وأوضحت، أن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي داهمت منزل الفلسطينية منال عوض، وأمرتها بالوقوف بجانبهم فوق سطح المنزل، وأجبرتها على حمل المعدات العسكرية على الدرج، واحتجزتها وسط المواجهة دون أي حماية.

وبحسب المؤسسات الحقوقية، فإنه تم استخدام عوض وهي أم لخمسة أبناء وتبلغ من العمر 39 عاما، كدرع بشري.

وحول التفاصيل، تقول عوض: "اقتحم جنود الاحتلال المبنى الذي أسكن فيه، ورأيت جنودا يحملون صناديق، وأمرني أحدهم بإغلاق الباب والصعود إلى السطح معهم وهو يصوب سلاحه نحوي".

وتضيف: "صعدت إلى الطابق الثاني ووصلت إلى باب شقتي، حيث كان أطفالي الخمسة الصغار يتواجدون، أردت الدخول، لكن بعد ذلك صرخ الضابط في وجهي لأصعد إلى السطح والوقوف بجانبهم عند السطح الذي يطل على الطريق".

وأردفت عوض:  "بدأوا في إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الفلسطينيين حول المنزل، وألقى الشبان الحجارة على جنود وشرطة الاحتلال المتواجدين في الشارع وفوق سطح منزلي، وسقطت بعض الحجارة بجواري ".

وبحسب المؤسسات الحقوقية، فإن الجنود أجبروا أطفال منال على البقاء وحدهم وسط المواجهات المندلعة وهم خائفون، بينما احتجزوا والدتهم لمدة ساعتين.

وتعود حادثة منال عوض إلى ظهر يوم الجمعة الموافق 30 تموز 2021.