شبكة قدس الإخبارية

محكمة الاحتلال تمدد التحقيق مع الأسيرين نفيعات وكممجي 10 أيام

makephotogallery.net_1632069770011

أسرى - قدس الإخبارية: مددت محكمة الاحتلال في مدينة الناصرة المحتلة، مساء اليوم الأحد، اعتقال الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، لمدة 10 أيام، وذلك بعد إعادة اعتقالهما، فجر اليوم، في مدينة جنين.

وأفاد المحامي الموكل بالدفاع عن الأسير انفيعات جميل خطيب، أن قوات الاحتلال طالبت تمديد اعتقال الأسير لمدة 15 يوما لمواصلة التحقيقات معه في عملية الفرار من سجن الجلبوع.

وأوضح الخطيب، أن محكمة الاحتلال نسبت لانفيعات تهما "الفرار من السجن والمشاركة في تنظيم محظور والتخطيط لعمل إجرامي".

من جانبه، قال المحامي منذر أبو أحمد، الموكل بالدفاع عن الأسير كممجي، إن الاحتلال وجه للأسير كممجي "تهم الانتماء إلى تنظيم إرهابي والتخطيط لعمل إرهابي والهروب من السجن"، موضحا أن "النيابة العامة طالبت كذلك بتمديد اعتقال كممجي لمدة 15 يوما، فيما قرر القاضي تمديد الاعتقال لمدة عشرة أيام، أسوة بباقي الأسرى الذين تم تمديد اعتقالهم اليوم".

وفي السادس من أيلول/ سبتمبر الجاري، حفر الأسرى الستة نفقا من زنزانتهم في قسم 2 من سجن الجلبوع إلى خارج السجن شديد الحراسة والتحصين، وأُعيد اعتقال أربعة منهم قبل نحو أسبوع، وهم: محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري. وفجر الأحد، أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال آخر أسيرين فرّا من سجن جلبوع، وهما أيهم كممجي ومناضل نفيعات.