شبكة قدس الإخبارية

أقدمهم الأسير كايد الفسفوس.. 6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

2-61

أسرى - قُدس الإخبارية:  قال نادي الأسير الفلسطيني، إن معركة الأسرى الإداريين الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداريّ، هي جزء من المواجهة الراهنة وحالة الاشتباك المستمرة التي يفرضها الأسرى ضد السّجان.

وأوضح نادي الأسير في بيان له وصل قُدس، أنّ 6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس منذ (67) يومًا، يليه الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ (60) يومًا، وعلاء الأعرج منذ (41) يومًا، وهشام أبو هواش منذ (34) يومًا، ورايق بشارات منذ (29) يومًا، وشادي ابو عكر منذ (26) يومًا.  

وأكّد نادي الأسير أن الأسرى الستة يواجهون أوضاعًا صحية صعبة، تتفاقم جرّاء رفض الاحتلال الاستجابة لمطلبهم المتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداريّ، لافتًا إلى أنه لا تطورات حتى الآن تتعلق بقضيتهم.

وكان الأسرى منذ مطلع العام الجاري وتحديدًا المعتقلين الإداريين قد نفذوا إضرابات عن الطعام لمواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ، جرّاء تصاعد عمليات الاعتقال الإداريّ، حيث بلغ عدد الأسرى الإداريين نحو 520 أسيرًا.

ودعا نادي الأسير إلى ضرورة وقف التوجه لمحاكم الاحتلال العسكرية للاحتلال، التي تُشكّل أداة طيعة في يد جيش الاحتلال، ومن خلال قراءة القرارات التي تصدر في قضية المعتقلين الإداريين، فقد عرّت وعلى مدار سنوات طويلة الوهم المتمثل بالتوجه لهذه المحاكم.