شبكة قدس الإخبارية

ستة أسرى يواصلون الإضراب للمطالبة بإنهاء الاعتقال الإداري

aa596de0-3bd5-4445-8f08-ad6ee5c0cc5a

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: يواصل ستة أسرى إضرابهم عن الطعام، منذ مدد مختلفة، للمطالبة بإنهاء اعتقالهم الإداري المستمر منذ شهور.

ويعاني الأسرى الستة من أوضاع صحية صعبة، وأوجاع في أجسادهم، في ظل تعنت مخابرات الاحتلال في الاستجابة لمطالبهم.

أقدم الأسرى المضربين كايد الفسفوس (32 عامًا)، من دورا جنوب الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 66 على التوالي.

كايد أسير سابق اُعتقل عدة مرات، وكان آخر اعتقالاته في شهر تموز 2020 وهو متزوج وأب لطفلة اسمها جوان، وله ثلاثة أشقاء آخرين رهن الاعتقال، وهم: أكرم، ومحمود وحافظ،.

خاض كايد إضرابُا عن الطعام عام 2019، قبل اعتقاله كان يعمل موظفًا في بلدية مدينة دورا، واستأنف دراسته مؤخرًا في جامعة الخليل، والتحق بدراسة علم الحاسوب بعد سنوات تعثرت دراسته خلالها بسبب الاعتقالات المتكررة.

من جانبه، يواصل الأسير مقداد القواسمة (24 عامًا)، من الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم 59 على التوالي.

القواسمة معتقل منذ شهر يناير العام الجاري، أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى نحو أربعة أعوام في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري.

ويواصل الأسير علاء الأعرج، من طولكرم، إضرابه عن الطعام 41 على التوالي، وقد تعرض للاعتقال عدة مرات سابقاً، وقد فقد والده خلال سنوات اعتقاله، وولد طفله الوحيد خلال هذه الفترة.

فيما يواصل الأسير هشام أبو هواش، من مدينة دورا قضاء الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم 33 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري المستمر منذ أكتوبر 2020، وقد تعرض للاعتقال عدة مرات سابقاً، أمضى فيها 8 سنوات، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.

كما يخوض الأسير رايق بشارات (44 عامًا)، من طوباس، معركة الأمعاء الخاوية منذ 28 يوماً.

بشارات أسير سابق قضى 9 سنوات في سجون الاحتلال، وقد بُترت يداه عام 2002، واُستشهدت زوجته، وأصيب نجله، وتعرض للمطاردة واُعتقل عام 2003.

ويواصل الأسير شادي أبو عكر (37 عامًا)، من مخيم عايدة، إضرابه عن الطعام لليوم 25 على التوالي، لإنهاء اعتقاله الإداري المستمر منذ أكتوبر 2020، علماً أنه أسير سابق، وهو متزوج وأب لطفلين.

 

#الأسرى #إضراب #الاعتقال الإداري