شبكة قدس الإخبارية

دعوات لأوسع مشاركة في وقفة أمام سجن "الجلمة" دعماً لأسرى نفق الحرية

20170525194646

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أعلنت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، عن تنظيم وقفة أمام سجن "الجلمة"، الساعة السادسة مساء يوم غد الأحد، دعماً للأسرى في سجون الاحتلال.

ودعت اللجنة، في بيان صحفي، الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في التظاهرة التي ستحمل عنوان "الحرية لأسرى الحرية".

وقالت: "بعد نجاح ستة أسرى من أبناء شعبنا بتحرير أنفسهم من سجن جلبوع، وإعادة اعتقال أربعة منهم واحتجازهم في أقبية المخابرات في سجن الجلمة، يعيش أسرى شعبنا الفلسطيني في السجون الإسرائيلية حالة من التضييق والتنكيل والانتقام، وصلت حد منعهم من حقوقهم الأساسية التي كفلتها لهم كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية".

وأكدت أن "التنكيل والتعذيب والانتقام الذي يتعرّض له سجناء الحرية من أبناء شعبنا الفلسطيني في السجون الإسرائيلية هو خارج القانون والقيم الإنسانية والقانونية، وهو يستدعي من أبناء شعبنا خطوات إسنادية داعمة؛ لمطالبهم الإنسانية العادلة ولحقوقهم الشرعية التي كفلتها لهم كل المواثيق والمعاهدات الدولية".

ويحتجز الاحتلال الأسرى زكريا الزبيدي، ومحمد قاسم العارضة، ومحمود عبد الله العارضة، ويعقوب قادري، في مركز تحقيق "الجلمة"، في ظروف قاسية، بعد إعادة اعتقالهم.

 

#الاحتلال #الأسرى #جلبوع #نفق الحرية