شبكة قدس الإخبارية

اعتقالات لفلسطينيين من أراضي الـ48 على خلفية حادثة جلبوع

WhatsApp_Image_2018-12-10_at_07.09.48_2
هيئة التحرير

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: شهدت أراضي الـ48 اعتقالاتٍ طالت عددًا من الشبان على إثر حادثة انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن جلبوع فيما تمنع السلطات الإسرائيلية نشر أي معلومات عن هذه الاعتقالات أو تفاصيل التحقيق مع هؤلاء الشبان.

وأفرجت المحكمة الإسرائيلية، اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن مرسي يونس من وادي عارة وهو أحد الشبان الذين اعتقلتهم على خلفية تهم مرتبطة بقضية انتزاع الأسرى الستة حريتهم من سجن جلبوع.

ومنعت المحكمة الإسرائيلية النشر في ملف الشاب مرسي أو تداول خبر اعتقاله أو تفاصيل التحقيق معه ولا يزال المنع ساريًا حتى الآن.

ونقل موقع الجرمق عن أحمد يونس محامي الشاب مرسي أن المحكمة الإسرائيلية أفرجت عن الشاب مرسي يونس لكن لا تزال تمنع النشر أو الحديث عن تفاصيل التحقيق معه حتى الآن على الرغم من الإفراج عنه اليوم.

وتابع أن النيابة الإسرائيلية توجه تهمًا للشاب مرسي لها علاقة بانتزاع الأسرى الستة حريتهم، كونه كان يعمل مع شقيق الأسير محمود العارضة منذ فترة.

وأكد يونس أن التحقيق مع الشاب مرسي انتهى وملفه سيُغلق لأن المحكمة الإسرائيلية أفرجت عنه دون شروط، على الرغم من أن النيابة الإسرائيلية قد طالبت في جلسة المحكمة الأحد الماضي بتمديد اعتقاله لمدة 15 يومًا.

ولفت المحامي إلى أن السلطات الإسرائيلية منعته من لقاء الشاب مرسي وهو في تحقيق الجلمة بعد أن استطاع الحصول على إذن من المحكمة بلقائه لكن إدارة السجن لغت الزيارة رغم تواجد المحامي في السجن بحجة أن الشاب مصاب بفايروس كورونا وهو ما يُشكك به المحامي يونس.

يُشار إلى أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت مرسي يونس من منزله فجر الثامن من أيلول بعد اقتحامه من قبل المخابرات الإسرائيلية واقتادته لمركز تحقيق الجلمة دون أمر محكمة.

وتابع يونس للجرمق أن المخابرات الإسرائيلية اعتقلت شابين فلسطينيين على تهم مشابهة ومرتبطة بقضية انتزاع الأسرى الستة حريتهم من سجن جلبوع وعلى ملفاتهم أمر منع نشر أي تفاصيل.

#جلبوع #نفق_الحرية