شبكة قدس الإخبارية

منى ومحمد الكرد من القدس المحتلة ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في 2021

mohammed-elkurd-muna-elkurd-time-100-2021

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: صنفت مجلة "تايم" العالمية، الشقيقان المقدسيان منى ومحمد الكرد ضمن أكثر 100 شخصية مؤثر للعام 2021.

ووصفت المجلة الشقيقين الكرد، بانهما "رمزان للنضال أمام محاولات الاحتلال الإسرائيلي إخلاء حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلة، ومنحوا العالم نافذة على الحياة تحت الاحتلال في القدس".

وبحسب مجلة "تايم"، فإنه "طوال عقد من الزمان، حاربت عائلة الكرد، إلى جانب عشرات العوائل من حيّ الشيخ جراح، لمواجهة مخططات الاحتلال بتهجيرهم قسرا وبالقوة من منازلهم".

وقال محمد الكرد في تعقيبه على تصنيفه وشقيقته ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة، قال: اختيارنا مؤشر إيجابي باتجاه مركزة القضية الفلسطينية في الحيز العالمي.

وأضاف: صناعة الرموز لا تكفي لمناصر الشعب الفلسطيني، وما نطالب به هو تغيير جذري وملموس للمنظومة الإعلامية التي تشمل "تايمز" لإنهاء انحيازها للصهيونية ودفعها لتكون أكثر جرأة في الحديث عن الحركات التحررية والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها.

وخلال الأشهر الماضية، قاد محمد ومنى، حملة إعلامية باللغتين العربية والإنجليزية عبر منصات التواصل الاجتماعي، لإيصال صوت حي الشيخ جراح للعالم منعا لتهجيرهم منه قسرا، وتعرضا على خلفية ذلك إلى عمليات اعتقال متكررة بالإضافة إلى تصديهم للمستوطنين.

#القدس #الشيخ_جراح