شبكة قدس الإخبارية

سماح كوارع حصلت على معدل 99.1% لكنها قد تعيد الثانوية العامة.. ليس ترفا وإنما فقرا

wFnYT
هيئة التحرير

غزة - خاص قدس الإخبارية: لم يشفع لها معدل 99.1% في الثانوية العامة للحصول على منحة أو مساعدة لدراسة الطب، الذي لطالما كانت دراسته حلما يرافقها ويؤرقها في الوقت ذاته، فهي تعلم أن عائلتها لن تكون قادرة على دفع تكاليف التخصص الذي لطالما تأملت دراسته، بهذه المفارقات توجز الطالبة المتفوقة سماح كوارع قصتها.

ولم تشمل المنحة الرئاسية الطالبة كوارع كونها ليست ضمن أوائل الطلبة على صعيد المحافظات أو القطاع ويفصلها عنهم 6 أعشار فقط وهو ما قد يحرمها، ولذلك فإنها تفكر جدياً في إعادة الثانوية العامة خلال العام الجاري من أجل الوصول إلى المعدل الذي يمكنها من الحصول على المنحة الدراسية في ظل صعوبة القيام بهذه الخطوة بسبب الظروف الاقتصادية لعائلتها، كما تقول لـ شبكة قدس.

وتعيش كوارع رفقة عائلتها المكونة من 10 أفراد في محافظة رفح جنوبي القطاع، وهو ما يضاعف المسؤوليات على كاهل عائلتها، التي لا تستطيع تكاليف دراسة الطب التي لا تقل ساعتها الدراسية في الجامعات المحلية في غزة عن 100 دينار أردني للساعة الدراسية الواحدة بالإضافة للتكاليف المالية الأخرى.

ويبدو أن كوارع ما زال لديها أمل بأن تحصل منحة دراسية، فقد طالبت الجهات المختصة بإدراجها ضمن المنحة المتوفرة وتحقيق حلمها في دراسة الطب، مشيرة إلى أنها تواصلت مع مختلف الجهات أملاً في الحصول على منحة دراسية إلا أن هذه الجهود لم تصل إلى نتائج.

#سماح_كوارع #المتفوقة