شبكة قدس الإخبارية

تفاصيل خطيرة.. إخفاقات وفشل كبير للاحتلال بعملية نفق الحرية

241775961_4258661177585968_4733932485640020018_n
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: كشف موقع والا العبري، اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021، تفاصيل جديدة تعكس إخفاقاً وفشلاً إسرائيلياً كبيراً في عملية نفق الحرية التي نفذها ستة أسرى في سجن جلبوع لنيل حريتهم والتحرر من السجون.

ونقل الموقع العبري عن مسؤول قضائي في الاحتلال له علاقة بالتحقيقات قوله إن عنصر مصلحة السجون المكلف بمراقبة الشاشات كان يشاهد التلفاز لحظة هروب الأسرى ولم يلاحظ ما وثقته كاميرات المراقبة.

وأضاف الموقع نقلاً عن المسؤول أنه عند بدء خروج الأسرى من النفق قامت الكلاب في ساحة السجن بالنباح، مردفاً: "مصلحة السجون تملك منظومة جديدة للإنذار تعمل عند نباح الكلاب، وقد عملت هذه المنظومة بالفعل وأطلقت الانذار في غرفة المراقبة ولكن الحارس لم يلاحظ ذلك أيضاً بسبب مشاهدته التلفاز".

وبحسب "والا" العبري فإن كاميرات المراقبة سجلت عملية الهروب وخروج الأسرى من النفق، وقد كان الأسير زكريا الزبيدي أول الأسرى الخارجين، فيما وجد أحد الأسرى صعوبة بالخروج من فتحة النفق الضيقة وقد قام الأسرى الآخرين بسحبه من النفق.

ووفق والا فإن الأسرى الستة وقفوا قرب فتحة النفق حوالي ٢٠ دقيقة، وثم بدأوا بالانسحاب نحو الأراضي الزراعية القريبة من المكان.

وأشار الموقع العبري إلى "أنه وقبل أيام من الهروب تم الإبلاغ من قبل عمال النظافة عن عثورهم على رمال في حاويات القمامة، إلى جانب وجود رمال في مياه الصرف الصحي، إلا أن السجانون قالوا لهم بأن كل شيء على ما يرام".

#نفق_الحرية #سجن_جلبوع