شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يمنع أسرى عملية نفق الحرية الأربعة من لقاء محاميهم

photo_2021-09-11_09-08-53

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: منع الاحتلال الإسرائيلي، المحامي الموكل في قضية أسرى عملية نفق الحرية الأربعة من لقائهم بعد اعتقالهم اثنين منهم مساء الجمعة وآخرين فجر اليوم السبت.

وتواصل قوات الاحتلال، اعتقال الأسرى زكريا زبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري، في أقبية مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق الجلمة.

وأفاد محامي الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، بأن الاحتلال يعتزم عرض الأسرى على المحكمة مساء اليوم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم، إن "طاقمها القانوني يبذل جهودا حثيثة وكبرى لمتابعة مصير الأسرى الأربعة الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم، ومعرفة ظروفهم الاعتقالية، وأماكن احتجازهم".

وأوضح المحامي الموكل بالدفاع عن الأسرى الأربعة، خالد محاجنة، من الطاقم القانوني لهيئة شؤون الأسرى، أن "مخابرات الاحتلال تخفي كل المعلومات حول الأسرى الذين تم اعتقالهم، فيما تفرض المحكمة حتى هذه اللحظات أمر منع التقاء الأسرى الأربعة بطواقم الدفاع عنهم".

وبيّن محاجنة، عزم طاقم المحامين تقديم التماس مستعجل لمحكمة الاحتلال المركزية في مدينة اللد المحتلة للمطالبة بزيارة الأسرى، مشددا على أنه "حتى هذه اللحظة لم نستطع الوصول إلى معلومات حول ظروف الأسرى، لا عن حالتهم الصحية والجسدية ولا النفسية".

وأكد محاجنة أن "المخابرات الإسرائيلية منعتنا من اللقاء بالأسرى في مراكز التحقيق، إذ حاولنا الاطمئنان على صحتهم، ولكن المخابرات منعتنا من الوصول إليهم وإلى أي معلومة بشأن ظروفهم".

وفي وقت سابق، حذرت هيئة شؤون الأسرى، من مغبة أن تقوم قوات الاحتلال بالتنكيل وتعذيب الأسرى الذين أعادت اعتقالهم، ومن تعمد عدم السماح للمحامين بالاطلاع على أماكن احتجازهم.

#الشاباك #إسرائيل #تحقيق #تعذيب #جلبوع #أسر #زكريا_زبيدي #محمود_العارضة #محمد_العارضة #يعقوب_قادري