شبكة قدس الإخبارية

مسؤول أردني لصحيفة عبرية: قد نسلم الأسرى الهاربين "لإسرائيل" حال اجتازوا الحدود الأردنية

AP21249572043645-640x400-1
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن مسؤولين أردنيين قولهم بأن الأسرى الهاربين من سجن الجلبوع لم يجتازوا الحدود بين الأردن وفلسطين المحتلة.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مسؤول أمني أردني كبير أنه في حال اجتاز الأسرى الهاربين أو بعضهم الحدود الأردنية فإن الأردن ستتعامل مع الحادثة كما ينص القانون الأردني حول المطلوبين الملاحقين.

وذكر المسؤول الأردني للصحيفة أن الأردن قد تقوم بتسليم الأسرى الفلسطينيين الهاربين "لإسرائيل" في حال اجتازوا الحدود إلى الأردن وذلك رغم عدم وجود اتفاقية رسمية لتسليم المطلوب بين البلدين.

ووفق حديث المسؤول الأمني الأردني للصحيفة العبرية فإنه لا معلومات حول الآن حول اجتياز الأسرى أو عدد منهم للحدود الأردنية.

وأضاف المسؤول أن الاحتلال طلب من الأردن المساعدة في العثور على الأسرى الهاربين في حال اجتازوا الحدود.

وقال المسؤول للصحيفة إنه ورغم الحساسية في هذه القضية ولكن الأردن لن تكون ملجئاً لأشخاص هربوا من السجن مهما كانوا ومهما كانت ظروف هربهم.

وأضاف أن القانون الأردني واضح في هذه القضية وفي حال عثر على أحد الأسرى في الأردن فإنه سيجري عرضه على المحاكم الأردنية لتصدر قراراً سواء بتسليمه لإسرائيل أو إلى دولة ثالثة.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة عن المسؤول الأردني فإن دولته تقوم بعمليات تحقيق لمعرفة إن كان الأسرى الهاربين أو بعض منهم اجتازوا الحدود الأردنية.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية الأردنية متأكدة بأن الأسرى لم يجتازوا الحدود لأنهم لن يتلقوا مساعدة من المواطنين الأردنيين لأن المواطنين يعرفون مدى خطورة هذا الشيء في القانون الأردني.

#نفق_الحرية #سجن_جلبوع