شبكة قدس الإخبارية

صاحب أطول محاكمة.. الأسير محمد الحلبي يمثل أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية للمرة 166

DSSIk

أسرى - قدس الإخبارية: مثل الأسير محمد الحلبي (43 عاما) اليوم الخميس 2 أيلول 2021، أمام محاكم الاحتلال العسكرية للمرة 166

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها،  أن الأسير الحلبي يُعتبر صاحب أطول المحاكمات في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة، لافتة إلى أن ما يُرتكب بحقه منذ اعتقاله خلال عام 2016  هو بمثابة جريمة ممنهجة وغير مسبوقة.

وقالت إن الأسير الحلبي كان يشغل قبل اعتقاله مديراً لمؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية World) Vision) في قطاع غزة؛ والاحتلال لا زال يعتقله داخل سجونه بحجة تحويل مبالغ مالية من المؤسسة لصالح فصائل فلسطينية، دون وجود أي دليل مادي أو ثبوت تهمة قانونية ضده.

وأضافت: بعد اعتقاله تعرض الحلبي لتحقيق قاس تخلله تعذيب جسدي ونفسي استمر لمدة 52 يوماً، علماً بأن الأسير الحلبي يقبع  بمعتقل "ريمون" بظروف صحية ونفسية سيئة للغاية.

وكان جيش الاحتلال كان قد اعتقل الحلبي خلال تنقله عبر (معبر بيت حانون/ إيرز) بتاريخ الخامس عشر من حزيران/ يونيو عام 2016، وحتى اللحظة لم تصدر المحكمة الإسرائيلية بحقه حكماً أو دليلاً لادعائها، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، ومؤخراً تم منحه الدكتوراه الفخرية من مؤسسة أكاديمية في ألمانيا لعمله الإنساني.

#غزة #اعتقال #احتلال #محاكم #محمد_الحلبي