شبكة قدس الإخبارية

فيديو وصور| أنهار الديك تتنفس عبق الحرية

240880978_2885040561744542_1082979270730389284_n

أسرى - قُدس الإخبارية:  أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن الأسيرة الحامل في شهرها التاسع انهار الديك بعد اعتقال دام لستة أشهر في سجون الاحتلال.

وطالبت الديك في أول لقاء لها بعد الإفراج عنها، بالتدخل للإفراج عن الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، نظرا لما يعانونه من ظروف صعبة وقاسية.

وأضافت: كان من الصعب جدا التفكير في كيف سأنجب وأربي ابني داخل زنزانة، خاصة وسط المخاوف التي كان السجانون يبثونها بالخصوص.

وأفاد محام هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكرم سمارة وكيل الدفاع عن الأسيرة الحامل أنهار الديك، بأن محكمة عوفر العسكرية قررت الإفراج عنها بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 ألف شاقل مع إقامة جبرية في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة.

وأوضحت الهيئة، أن محكمة عوفر عقدت يوم أمس الأربعاء جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محامي الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد القادم، وبجهود قانونية من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها، حيث سيتم الإفراج عنها اليوم الخميس من سجن الدامون.

يشار إلى أن الأسيرة أنهار الديك (26 عامًا) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من مارس/آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحي، وستكون الحالة التاسعة التي تضع مولودها في سجون الاحتلال إن لم يُفرج عنها سريعًا وقد تداهمها آلام المخاض في أي لحظة.

ومنذ دخولها شهرها التاسع، انطلقت حملة دولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسيرة الديك، حتى تتمكن من الولادة في ظروف صحية جيدة وبين عائلتها

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة للمطالبة بالضغط على الاحتلال، للإفراج عن الديك، التي أطلقت صرخة للمطالبة بالإفراج عنها، وقالت في رسالة من داخل سجون الاحتلال: "طالبوا كل حر وشريف يغار على عرضه بأن يتحرك لو بكلمة، وخطية هالولد في رقبة كل واحد مسؤول قادر يساعد وما بساعد".

#احتلال #عوفر #انهار_الديك