شبكة قدس الإخبارية

عائلته طالبت بالإفراج الفوري عنه... المخابرات تواصل اعتقال الشاب عبد الله عمايرة

241083701_964827101028269_3144179553357137156_n

الخليل - خاص قُدس الإخبارية: يواصل جهاز المخابرات الفلسطينية اعتقال الشاب عبد الله عمايرة، من مدينة دورا جنوب الخليل، لليوم الثاني على التوالي، على خلفية منشورات على صفحته في موقع "الفيسبوك"، كما تؤكد عائلته.

وقال شقيقه لشبكة قدس، إن المحامين أبلغوا العائلة أنه سيتم الإفراج عن عبد الله قبل ظهر اليوم، إلا أن ذلك لم يتم حتى اللحظة، وتنتظر العائلة أمام مقر المخابرات في مدينة الخليل، حتى الإفراج عنه.

وأضاف عمايرة أن عبد الله أعلن الإضراب عن الطعام منذ اللحظات الأولى لاعتقاله، من مدينة دورا، حيث يعمل بائعاً للقهوة.

وأكد أن "لا سبب يبرر اعتقاله"، وقال: "تواصلنا مع مسؤولين في الجهاز برام الله، وقالوا لنا إنه لا توجد أية تهمة توجب اعتقاله".

وقال: "نحن كعائلة نطالب بالإفراج الفوري عنه، خاصة أن جرحه بوفاة طفلته سارة قبل شهرين، لم يشفى بعد، وهو المعيل الوحيد لأطفاله".

وتوفيت "سارة" طفلة عبد الله، قبل شهرين، بعد معاناة مع المرض ومطالبات من جانبه بتوفير تحويلة لها لإجراء عملية زراعة قلب، واتهم عمايرة حينها المسؤولين في السلطة بالتقصير في الاستجابة لمطالبه.

وقال شقيقه: "عبد الله يعمل في بيع القهوة بالشوارع كي يعيل أطفاله، ألا يكفي وفاة ابنته والقهر الذي عاشه؟ يجب الإفراج الفوري عنه".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعبد الله وهو يذبح أضحية عن روح الشهيد نزار بنات، الذي قتل عقب اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وقالوا إنه "متهم أيضاً بصب القهوة في عزاء بنات دون أن يقبل أخذ أجر على ذلك".

#الخليل #دورا #المخابرات #نزار بنات #الاعتقال السياسي