شبكة قدس الإخبارية

انتقادات لصورة نشرها حسين الشيخ.. نشطاء يطالبونه بالاعتذار

1861101632

رام الله - قُدس الإخبارية: توالت تغريدات رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ على مدار اليومين الماضيين بشكل غير مسبوق، والتي عبر من خلالها عن جملة "التسهيلات" التي منحتها "إسرائيل" للسلطة الفلسطينية في إطار تقويتها في ظل التقديرات الإسرائيلية عن تراجع مكانتها في الشارع الفلسطيني.

اليوم الثلاثاء، غرد حسين الشيخ عبر صفحته الرسمية في تويتر قائلا: "توافد كبير من المطالبين للم شمل العائلات لتحديث بياناتهم لدى مكاتب الشؤون المدنية، أيهما أصدق؟ هذا الشعب المتمسك بحقه والمقدّر للإنجاز مهما صغر أم بائعي الشعارات والكلام!".

الأمر الذي اعتبره نشطاء فلسطينيون عبر منصات التواصل الاجتماعي، إهانة للفلسطينيين، وتقزيما للقضية الفلسطينية.

واعتبر الصحفي أكرم الجريري، تغريدة الشيخ التي أرفقت بصورة لاكتظاظ الباحثين عن لم الشمل أمام مكاتب الهيئة، أمرا مخجلا، قائلا: مخجل جدا أن يتغنى مسؤول بهكذا صورة، ومخجل كذلك أن خصوصية الناس ليس لها قيمة، باستخدام الازدحام كوسيلة للترويج لما جرى.

أما الناشط عصمت منصور، فاعتبر أن تغريدة الشيخ الأخيرة "ليست إنجازا، وهذا أسوأ تعبير عن الانحطاط والهوان، شعبنا ليس شحاذا، وعلى حسين الشيخ أن يسحب الصورة وأن يعتذر عنها".

وتساءل الباحث رازي النابلسي، "هل يمكن لأي قائد سياسيّ، أن يفخر بهكذا صورة مُذلّة ؟ هذه الصورة، لا يُمكن، أن يفخر فيها أي أحد.. لمّا شُفتها، أول إشي قُلته: الله لا يحوجنا نوقّف هاي الوقفة، بس كيف بتصير إنجاز؟ بتصير إنجاز، لمّا الحيوانات عايشة أحسن منّا، وبصورونا نركض ع شوال العلف، والمُزارع سعيد". مضيفا: الصورة مؤلمة؛ مؤلمة المتاجرة بوجع الناس.

وكتب الناشط خالد عمر: انزعج حسين الشيخ من وصف دوره كعراب الخدمة الأمنية للاحتلال، يحاول الآن أن يصنفنا نحن الشعب نوعان، حامد وشاكر لـ"هبة غانتس" أو جاحد للنعمة.. كل مرة يثبت حسين الشيخ أن القاع طويل.

أما الناشط والصحفي عقيل عواودة، فكتب: "لما تكون عذابات الناس سلعة هيك بيصير، أبدا مش إنجاز هاي الصورة وأبدا مش إشي تتغنى في وأبدا الناس وألمها مش سلعة لبيع الشعارات، وأبداً شكل الناس متجمهرة فوق بعضها هيك مش إنجاز.. إطلع علينا وقول جبتلكم 5000 لم شمل بعد جهد جهيد وبعد مباطحة مع الاحتلال، بس مش تصور الناس بهيك طريقة وهيك نص لتحكيلنا عملت إنجاز... إحنا مش رعاع حضرتك".

ورأى الناشط محمود نواجعة، أن "المتاجرة بألم ومعاناة الناس ليست إنجازا، الصورة مؤلمة وتعبر عن مستوى ضعف السلطة في المطالبة بحقوق شعبنا".

 

 

 

#السلطة #إسرائيل #حسين_الشيخ