شبكة قدس الإخبارية

الرجوب: ما جرى مع نشطاء رام الله خطأ ولن يتكرر

الرجوب 132
هيئة التحرير

رام الله - متابعة قدس الإخبارية: أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب أن الاعتقالات السياسية وعمليات القمع التي جرت بحق نشطاء في مدينة رام الله خلال الأسبوع الجاري كان خطأ، متعهدا بعدم تكراره.

وقال الرجوب في تصريحات لبرنامج إذاعة علم بالشراكة مع شبكة قدس إنه "كان يتمنى أن تكون الاحتجاجات الأخيرة برام الله للمطالبة بالانتخابات"، مضيفاً: "مسار الانتخابات لم يفشل وهو الحل الوحيد والحامي لمشروعنا الوطني".

وأردف قائلاً: "لا يوجد أمامنا إلا الانتخابات وأدعو الفلسطينيين لبناء شراكة عبر صندوق الاقتراع وكنت آمل أن تكون الاحتجاجات والتظاهرات من أجل إجراء الانتخابات وبناء الشراكة من خلال عملية ديمقراطية يشارك بها الشعب الفلسطيني بما في ذلك القدس، ولا يوجد أمامنا إلا هذا الخيار".

وشدد الرجوب على عدم وجود قرار سياسي بقمع الشارع والمتظاهرين، مستكملاً: "لو كان هناك قرار سياسي كنت سأكون مطلع عليه، وما حصل خطأ ونحن سنعالجه بقيم وأخلاق لها علاقة بنظرتنا للمواطن الفلسطيني".

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنه من حق الناس الاحتجاج والتعبير، مستدركاً: "لكن هذا الموضوع يجب تنظيمه وفق ضوابط معينة سنحاول معالجتها بالحوار مع مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات والفصائل والمؤسسات المختلفة".

وأبتع الرجوب قائلا: "موضوع نزار بنات يجب ألا يكون قميص عثمان عند الناس، فهو توفي خلال إنفاذ القانون ومن شاركوا في اعتقاله موجودين أمام القضاء ونحن سنحترم قراراته".

 

>
#جبريل_الرجوب