شبكة قدس الإخبارية

إعلام عبري: جيش الاحتلال لم يكن جاهزا لمواجهات واسعة على حدود غزة 

3911154895

ترجمات عبرية - قُدس الإخبارية: قال مراسل موقع "والا" العبري أمير بحبوط، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يكن مستعدا وجاهزا لمواجهات مع قطاع غزة كالتي حدثت اليوم السبت 21 آب 2021 في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وأضاف في تغريدة له عبر تويتر، إن ضباط جيش الاحتلال في لواء غزة "لم يفهموا أن المواجهات خلال مظاهرة اليوم ستكون عنيفة بهذا الشكل التي كانت عليه.

وقال الصحفي الإسرائيلي "شاي ليفي"، إنه "رغم نشر قناصة جيش الاحتلال وإطلاق الرصاص الحي، إلا أنهم لم ينجحوا في منع الفلسطينيين من الوصول إلى السياج الفاصل عند حدود غزة".

وفي السياق، قال موقع "والا" العبري، إن عشرات الفلسطينيين وصلوا إلى الحدود وتسلقوا السياج وعلقوا الأعلام الفلسطينية، كما وحاولوا الاستيلاء على قناصة أحد الجنود.

وزعم "والا"، أن شبانا فلسطينيين أطلقوا بالونات حارقة باتجاه مستوطنات الاحتلال، مساء اليوم السبت، بالإضافة إلى إلقاء عبوة ناسفة باتجاه السياج الفاصل.

مساء اليوم، اندلعت مواجهات بين قوات جيش الاحتلال ومتظاهرين على حدود غزة، ما أدى إلى إصابة 24 فلسطينيا بينهم عشرة أطفال بجراح مختلفة، بينهم إثنان بحالة حرجة أحدهما طفل يبلغ من العمر 13 عاما.

#غزة #مواجهات #القدس #احتلال #إصابات #مظاهرات #قطاع_غزة #فشل_إسرائيلي #مواجهة