شبكة قدس الإخبارية

يديعوت تكشف: قائد جيش الاحتلال بوسط الضفة نجا من رصاص مقاومين بأعجوبة

kural

ترجمة خاصة - قُدس الإخبارية: نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقاطع فيديو لإطلاق النار الذي وقع على حاجز بيت إيل شمال رام الله، خلال العدوان على غزة في شهر مايو/أيار الماضي، واستهدف قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة، إن إطلاق النار وقع خلال تواجد قائد قوات جيش الاحتلال وسط الضفة الغربية الجنرال "يونتان شتاينبرغ" في المكان.

وعلّقت الصحيفة بأن الجنرال شتاينبرغ كان على مسافة قصيرة من اللحاق برفيق دربه، قائد الجيش في منطقة الخليل، الذي قتل في عملية "زقاق الموت" عام 2003.

وأوضحت أنّ صوت شظايا الرصاص دوّى على مسافة قريبة من شتاينبرغ ،الذي كان برفقة مجموعة من الجنود، خلال تظاهر الفلسطينيين قرب مستوطنة بيت إيل.

ووفقاً للتحقيقات العسكرية الإسرائيلية، فقد أطلق مقاومون فلسطينيون أكثر من مائة رصاصة باتجاه عناصر جيش الاحتلال، ما تسبب بوقوع إصابتين متوسطتين، فيما نجا قائد جيش الاحتلال وسط الضفة من "موت محقق"، بحسب الصحيفة العبرية.

ولفتت إلى أنّ جيش الاحتلال و"الشاباك"، ما يزالان يواصلان التحقيق للوصول إلى الخلية الفلسطينية التي أطلقت النار صوب الجنرال الإسرائيلي في ذلك اليوم، "في حدث كان سيقلب الوضع الأمني رأسًا على عقب".

#عملية #إطلاق نار #سيف القدس #بيت إيل #يونتان شتاينبرغ