شبكة قدس الإخبارية

لا يلغي خطر التهجير.. "إسرائيل" تجمد قرار تهجير ثلاث عائلات من حيّ الشيخ جراح 

thumbs_b_c_9003712a27ff34f8d6fc14aa7c350a86

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: أصدرت محكمة الاحتلال، اليوم الأحد، قراراً يقضي بتجميد تهجير ثلاثة عائلات من أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، حتى انتهاء كافة الإجراءات المتعلقة بقضية الحي لدى ما تسمى بـ"محكمة الاحتلال العليا".

والعائلات الصادر بحقها القرار الأخير هي: الدجاني والداهودي وحماد.

وكان محاميا العائلات المذكورة، سامي ارشيد وحسني أبو حسين، قد قدما طلباً للمحكمة بتاريخ ٢٨/٧/٢٠٢١، يشمل تجميدا لقرار الإخلاء حتى نهاية الإجراءات المنظور فيها أمام المحكمة العليا لدى الاحتلال.

وأشارت وحدات حيّ الشيخ جراح في بيان لها، إلى أن قرار التجميد لا يلغي خطر التهجير الذي يواجهه أهالي الحي، مؤكدة على أن "الدعم الجماهيري المستمر كان سبباً في شد أزرنا في هذه القضية".

وأجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا في 2 آب الجاري، جلسة محكمة للبت في قضية إخلاء منازل بالشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ورفض أهالي الحي مقترحا قدم لهم يتضمن اعترافا منهم بملكية المستوطنين للمنازل واعتبار السكان الفلسطينيين من أصحابها كمستأجرين لها.

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏ביצוע לעיכוב בבקשה שהופיעה הדין בעל שברשימת אציין עוד זה. בעניין המשיבה בערכאות דין בעלי היו וכולם לערער הרשות בבקשת שמופיעים דין בעלי אותם מופיעים הקודמות. עד יעוכב מהבתים המבקשים פינוי אפוא. מתקבלת ביצוע לעיכוב הבקשה צו אין ביצוע לעיכוב הבקשה בהגשת העיכוב בשל לערער. הרשות בבקשת להררעה להוצאות. (15.8.2021) התשפ

#القدس #احتلال #محاكم #تهجير #الشيخ_جراح #إخلاء