شبكة قدس الإخبارية

وزير في حكومة الاحتلال يكشف: لدينا اتصال رسمي ومباشر مع السعودية

_98897632_eec082a6-9e8b-4983-a9cf-dd74213ead99
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: كشف وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال، عيساوي فريج في مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية، أن "إسرائيل" على اتصال مباشر مع دول الخليج، بما في ذلك السعودية، بخصوص الملف الإيراني.

وأشار الوزير فريج في مقابلة أذيعت يوم أمس الإثنين إلى وجود تفاهمات بشأن ما وصفها بالتهديدات الإيرانية لأن القضية لا تهم "إسرائيل" أو السعودية فحسب، بل تتطلب تدخل العالم بأسره.

وقال الوزير في حكومة الاحتلال إنه يحلم باليوم الذي سيزور فيه المملكة العربية السعودية بدون القيود الحالية على المسافرين الذين يتعين عليهم المرور عبر دولة ثالثة هي في الغالب الأردن ومن هناك إلى المملكة العربية السعودية، مضيفا "أنا مقتنع بأننا سنرى هذا الأمر قريبًا".

وأوضح أن هناك اتصالات على جميع المستويات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك زيارات متبادلة على أعلى المستويات، من أجل تعزيز المشاريع المشتركة.

وأضاف "نحن نعمل على عدد من المشاريع وشهدنا بعضها كما في حالة التعاون في المجال الطبي.. نحن مقتنعون بأننا سنرى في الفترة القريبة القادمة أشياء تخدم الإسرائيليين والإماراتيين".

وفي نفس المقابلة، أشار وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال أيضًا إلى العلاقات بين "إسرائيل" والأردن، قائلاً إنه للأسف كانت هناك أزمة ثقة في العلاقات على مدى السنوات العشر الماضية، لكنه ذكر أن رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت زار عمان مؤخرًا لاستعادة الثقة.

وبحسب الوزير "الإسرائيلي"، من المتوقع أن يتعاون الطرفان، الأردني و"الإسرائيلي"، في البرامج الاقتصادية في مجالات الطاقة الشمسية والمياه.

#السعودية #الاحتلال #السعودية_و_التطبيع