شبكة قدس الإخبارية

التنمية الاجتماعية تكشف لـ "قدس" آخر التطورات بشأن المنحة القطرية

tnlNc
هيئة التحرير

غزة - خاص قدس الإخبارية: أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، اليوم الأحد 8 أغسطس 2021، أن هناك تقدماً إيجابياً فيما يتعلق بصرف المنحة القطرية الخاصة بالأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وأضاف المدهون في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس" أن الملف حالياً في مرحلة الإجراءات الفنية التي تلت توقيع عقود المنحة، مبيناً أن البنوك تعمل على تحضير بطاقات الصراف الآلي الخاصة بكل مستفيد حيث سيتم توزيعها قبل الشروع في عملية الصرف.

وأردف قائلاً: "أعداد المستفيدين من المنحة 100 ألف مستفيد وعملية استصدار بطاقة صراف آلي تستغرق من 3 إلى 4 دقائق لكل مستفيد وهي عملية ستأخذ بعض الوقت، لكن في الشهور المقبلة ستكون عملية الصرف أسهل وأسرع".

وشدد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية أن قائمة المستفيدين من المنحة هي ذات القائمة التي كانت تستفيد خلال الشهور السابقة من المنحة القطرية، موضحاً أن قائمة المستفيدين من المنحة قابلة للتطوير بشكل إيجابي في المستقبل.

وقبل أيام ذكرت وسائل إعلام عبرية أن بنوك فلسطينية محلية تحفظت على صرف المنحة القطرية خشية من اتهامها بالإرهاب أو ملاحقتها قضائياً.

قبل أن يصدر محافظ سلطة النقد الخميس الماضي بيانًا، نفى فيه علم سلطة النقد والمصارف الخاضعة لرقابتها بما تداولته بعض وسائل الإعلام من إتفاق حول تسهيل تحويل الأموال القطرية الى قطاع غزة من أجل دفع رواتب ومستحقات لحكومة الأمر الواقع في قطاع غزة.

وأضاف المحافظ أن سلطة النقد والمصارف ملتزمون بتطبيق أفضل المعايير الدولية خاصة المتعلقة بقواعد اعرف عميلك.

#المنحة_القطرية