شبكة قدس الإخبارية

تصاعد الاعتداءات بحق الأسرى الأطفال.. انتهاكات جسيمة خلال عملية نقلهم

img_home_4_113

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: رصد نادي الأسير الفلسطيني تصاعدا في الاعتداءات التي تنفذها قوات "النحشون" الإسرائيلية، بحق أسرى أطفال خلال عملية نقلهم عبر عربة "البوسطة"، الأمر الذي دفع الأسرى إلى تنفيذ احتجاجات.

وقال نادي الأسير، إن هذه الاعتداءات تفسر عمليًا حالة التصعيد الممنهجة التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحقّ الأسرى الأطفال، لاسيما منذ تصاعد حدة المواجهة في شهر أيار الماضي، حيث سُجلت العديد من الشهادات لأطفال تعرضوا خلال الفترة الماضية لانتهاكات جسيمة، ومنها التعذيب الممنهج في مراكز التحقيق والتوقيف.

ويُنفذ الاحتلال انتهاكات جسيمة بحقّ الأسرى الأطفال منذ لحظة اعتقالهم واحتجازهم، والتي تتناقض مع ما نصت عليه العديد من الاتفاقيات الخاصة بحماية الطفولة، وذلك من خلال عمليات اعتقالهم المنظمة من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل ونقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، وتهديدهم وترهيبهم، والضغط عليهم في محاولة لانتزاع الاعترافات منهم، وإبقائهم دون طعام أو شراب لساعات طويلة.

وأشار نادي الأسير، إلى أن قوات الاحتلال توجه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتحاول دفعهم للتوقيع على إفادات مكتوبة باللغة العبرية دون ترجمتها، وحرمانهم من حقهم القانوني بضرورة حضور أحد الوالدين والمحامي خلال التحقيق، وحرمان المرضى منهم من العلاج.

وأوضح، أن هذه الانتهاكات، تستمر بحقّهم  بعد نقلهم إلى السّجون، واحتجازهم في ظروف اعتقالية قاسية، فيها يحُرم الطفل من متابعة دراسته ومن حقّه في أن يحظى برعاية عائلته، خاصّة المرضى والجرحى منهم.

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت حتّى منتصف العام الجاري (854) طفلًا، غالبيتهم من القدس.   

ونقلا عن نادي الأسير، فإن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال بلغ حّتى نهاية شهر حزيران الماضي (225)، منهم نحو (60) في سجن "عوفر".

 

#أسرى #اعتقالات #احتلال #انتهاكات #أطفال #سجون #عوفر