شبكة قدس الإخبارية

محملا الحكومة المسؤولية.. نائب رئيس بلدية طولكرم يستقيل من منصبه بسبب أزمة الكهرباء

li3A0
هيئة التحرير

طولكرم - خاص قدس الإخبارية: أكد نائب رئيس بلدية طولكرم سهيل السلمان، اليوم الخميس أغسطس 2021، استقالته من عضوية المجلس البلدي على خلفية أزمة الكهرباء في المدينة وعدم القدرة على حلها.

وقال السلمان في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس" إن الاستقالة جاءت احتجاجاً على استمرار أزمة التيار الكهربائي وفشل كل الوعود في إنهاء هذه الأزمة المتواصلة للعام الثاني عشر على التوالي، موضحاً أن المجلس البلدي طرق أبواب مجلس الوزراء وسلطة الطاقة ومختلف المؤسسات دون أي نتيجة.

وأشار نائب رئيس البلدية المستقيل من منصبه إلى أن بلدية طولكرم تحتاج إلى 11 ميغا واط من أجل معالجة الأزمة خلال هذا الصيف، لافتاً إلى أن هذه الكمية تحتاج إلى مضاعفة خلال السنوات المقبلة من أجل إنهاء الأزمة بشكل جذري.

وبين أن المطلوب العمل على توفير حل ينهي معاناة طولكرم والضواحي الملحقة بها وتقديم حل كامل يعالج هذه الأزمة، مردفاً: "لقد تحولت طولكرم إلى بيئة طاردة للسكان في ظل استمرار أزمة التيار الكهربائي وعدم وجود بوادر حل لإنهاء هذه الأزمة.

وأشار السلمان إلى انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة قبل يومين مع وجود خلل في التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي الذي عطل عملية إصلاح الخط رقم "2" المغذي لنصف محافظة طولكرم والقرى التابعة لها ما تسبب في موجة غضب.

وشدد نائب رئيس بلدية طولكرم على أن جميع الوعود التي قدمت طوال السنوات الماضية لم يتم تنفيذ أي منها وكان يتم الاكتفاء بحلول ترقيعية فقط.

#طولكرم #أزمة_الكهرباء