شبكة قدس الإخبارية

قبيل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة.. داخلية غزة: السجن 3 سنوات لمطلقي النار

H2GeO

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن عقوبة مطلقي النار خلال نتائج الثانوية العامة ستصل إلى 3 سنوات.

وقال المتحدث باسم الشرطة أيمن البطنيجي، إن الأجهزة الأمنية ستصادر سلاح مطلقي النار خلال إعلان نتائج التوجيهي لعام 2021م، وتوقيفه بشكل قانوني، وتوجيه تهمة حيازة سلاح سواءً غير مرخص أو مرخص لإطلاق نار في أماكن مأهولة.

وشدد على أن النص القانوني الفلسطيني يجرم هذه القضية ويحاسب عليها بالحبس ثلاث سنوات، وهناك تشديد كبير في الصلح الجزائي وستفرض غرامة كبيرة على مطلقي النار.

وفيما يتعلق بالمفرقعات النارية بين المتحدث باسم الشرطة في غزة، أنَّ الداخلية ستصادرها وتوجه مخالفة "تعكير صفو السكينة العامة". منوها إلى أن هذه المفرقعات تعرض حياة الأهالي لإصابات خطيرة وجروح، وقد تؤدي لبتر لعدم صناعتها بشكل مهني ودقيق ومسؤول.

وأكد البطنيجي، أن الشرطة صادرت كميات كبيرة من المفرقعات قبيل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة وستحاسب كل من يخالف القانون. مشددا على ضرورة إنهاء ظاهرة إطلاق النار والمفرقعات في المناسبات.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات إن الشرطة وضعت خطة لملاحقة بائعي الألعاب النارية ومطلقيها، محذرا من خطورة إطلاق النار واستخدام المفرقعات والألعاب النارية، احتفالا بنتائج امتحانات الثانوية العامة، المقرر إعلانها  صباح الثلاثاء.

وأكد ارزيقات أن الشرطة ستلاحق تجار هذه الألعاب النارية ومطلقيها وستقوم بضبطها من المحال التجارية، وستتعامل مع كل البلاغات التي تصلها بالخصوص.

وأعلنت لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أن نتائج امتحان الثانوية العامة في القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية، ستكون يوم الثلاثاء 3/8/2021 في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حيث ستنشر النتائج إلكترونيا.

 

#غزة #الشرطة #قانون #رام_الله #إطلاق_نار #نتائج_الثانوية_العامة #حبس