شبكة قدس الإخبارية

صحيفة عبرية: اتصالات مع ماجد فرج لمنع تراكم قوة حماس بالضفة

RTS3LE4
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن زيادة قوة حركة حماس في الضفة الغربية بعد معركة "سيف القدس" دفع كبار المسؤولين الإسرائيليين والأردنيين والمصريين للتواصل مع رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج ومكتب الرئيس محمود عباس من أجل منع الحركة من مراكمة قوتها.

وبحسب الصحيفة فإنه على الرغم من التضييق الذي تمارسه السلطة الفلسطينية بحق نشطاء حماس، وكذلك نشاطات جيش ومخابرات الاحتلال لتدمير بنيتها التحتية في الضفة الغربية، إلا أن هناك توجها لدى الشباب الفلسطيني للانضمام لها، في الوقت الذي تسعى فيه لبناء قوة عسكرية بالضفة.

وقالت الصحيفة إن الأسباب التي تقف وراء ضعف السلطة في الضفة تتمثل في شعور الفلسطينيين باليأس نتيجة سياسات أبو مازن والفساد الذي يسيطر على كل ركن من أركان الحكومة والمؤسسات العامة الفلسطينية.

وترى الصحيفة أن حماس أثبتت قوتها في الساحة الفلسطينية من خلال معركة "سيف القدس" التي انطلقت بعد الاعتداءات الإسرائيلية على حي الشيخ جراح في القدس، وكذلك الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

وتابعت الصحيفة أن النظام السياسي الفلسطيني الداخلي يعيش حالة اضطراب، خاصة بعد إلغاء الانتخابات من قبل الرئيس عباس بحجة عدم موافقة "إسرائيل" على إجرائها في القدس، والأزمات الاقتصادية التي يمر بها الفلسطينيون.

#حماس #سيف_القدس