شبكة قدس الإخبارية

بسبب كاريكاتير ضد التطبيع.. الفنان محمود عباس يتعرض لهجمة إلكترونية منظمة

224392604_10159280008597410_7842154766426506869_n

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: تعرض الفنان ورسام الكاريكاتير الفلسطيني محمود عباس، لهجمة إلكترونية منظمة، شملت مئات التغريدات والمنشورات المسيئة له، بعد نشره رسما انتقد فيه مشاركة اللاعبة السعودية تهاني القحطاني في أولمبياد طوكيو 2020 في مواجهة لاعبة إسرائيلية، في الوقت الذي انسحب فيه عدد من اللاعبين رفضا للتطبيع.

وقال عباس لـ" شبكة قُدس"، إن الهجمة التي تعرض لها شملت عددا كبيرا من التغريدات المسيئة التي تحتوي على الشتائم والمعلومات المغلوطة والزائفة عن حياته الشخصية، بالإضافة إلى اتهامات باطلة بحقه كنوع من الاستهداف المعنوي.

وأضاف الفنان عباس: الأعداد التي شاركت في الهجوم الإلكتروني كبيرة جدا والمحتوى الذي يتم نشره متقارب، كما أن الاستهداف أخذ منحى معين، وكل ذلك يشير إلى أن الهجوم منظم من الذباب الإلكتروني، خاصة وأن من بدأ الاستهداف صفحات موثقة وحسابات رسمية. 

وأشار عباس، إلى أنه خلال العام الماضي، كانت له العديد من الرسومات التي تنتقد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، "ولكن بعض الدول المطبعة لا تمتلك ذبابا إلكترونيا كالذي تمتلكه السعودية".

وأضاف: السعودية حاولت استهداف أي شخص انتقد مشاركة اللاعبة السعودية في مواجهة لاعبة إسرائيلية بأي شكل من الأشكال وهذه المرة كان الهجوم شديدا، وهناك محاولة لمهاجمة كل من ينتقد مشاركة اللاعبة السعودية التي انهزمت مرتين، الأولى أخلاقيا عندما رفضت الانسحاب، والثانية عندما خسرت أمام لاعبة الاحتلال بنتيجة 11-0.

واعتبر عباس، أن كثافة النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعما للاعبة السعودية القحطاني تؤكد أن هناك محاربة منظمة لأي شخص يحاول الحديث عن الأمر أو ينتقد ما جرى.

يشار، إلى أن هذه الهجمة ليست الأولى التي يتعرض فيها عباس للتهديد والمحاربة، حيث اعتبر أن كل رسائل الكراهية والهجمات ضده "لن تزيدني إلا إصرارا على محاربة كل فعل أعتقد أنه سلبي ويضر بقضيتي".

يذكر أن لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني ودعت منافسات +78 كلغ من دور الـ32، الجمعة، بخسارة الجولة 11-0 في مواجهة لاعبة إسرائيلية، في خطوة أثارت جدلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد رفضها دعوات عديدة بالامتناع عن منافسة اللاعبة الإسرائيلية ورفض التطبيع.

 

#السعودية #فلسطين #إسرائيل #محمود_عباس #أولمبياد_طوكيو2020