شبكة قدس الإخبارية

اتفقت مع 13 دولة أفريقية.. مساع جزائرية لطرد "إسرائيل" من الاتحاد الأفريقي

resized_b07ae-ee2cb7be32

 

الجزائر - قُدس الإخبارية: قالت وسائل إعلام جزائرية،إنّ الجزائر اتفقت مع 13 دولة لطرد الاحتلال الإسرائيلي من الاتحاد الأفريقي.

وأفادت، أن الجزائر بدأت رسميا بتشكيل طاقم أفريقي لرفض قرار إدخال "إسرائيل" في الاتحاد، "للحفاظ على مبادئ الاتحاد ودعم الدولة الفلسطينية العربية".

ومن بين الدول التي اتفقت معها وباركت أي خطوة تقوم بها الجزائر في هذا الجانب؛ جنوب أفريقيا، تونس، أريتريا، السنغال، تنزانيا، النيجر، جزر القمر، الجابون، نيجيريا، زيمبابوي، ليبيريا، مالي وجزر سيشل.

وشدد وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، أنّ الدبلوماسية الجزائرية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الخطوة التي قامت بها "إسرائيل" والاتحاد الأفريقي دون استشارة الدول الأعضاء.

واعتبر أنّ قبول الاتحاد الإفريقي لـ"إسرائيل" عضو مراقب يهدف لضرب استقرار الجزائر التي تقف مع فلسطين والقضايا العادلة.

وأعلنت رسمياَ الأحد الماضي، أن العمامرة، سيشرع في زيارة أفريقية تشمل تونس ومصر وإثيوبيا والسودان، بهدف ما أسماها محاصرة المدّ الإسرائيلي في مؤسسات الاتحاد الأفريقي.

من جانبها، رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمسعى الجزائر بتشكيل فريق أفريقي لطرد "إسرائيل" من الاتحاد الأفريقي، وقالت إنه "ليس غريباً على الجزائر بلد المليون شهيد هذا الموقف ذو المحتوى العروبي الأصيل في كل المحافل العالمية.

ورأت الجبهة أنّ هذا "المسعى من قبل بالجزائر يؤكد أهمية إحداث أوسع اصطفاف عربي – أفريقي في مواجهة تمدد المشروع الصهيوني خارج فلسطين وصولاً إلى أفريقيا والخليج العربي".

#فلسطين #إسرائيل #الجزائر #تطبيع #التطبيع_خيانة #الجبهة_الشعبية #الاتحاد_الأفريقي