شبكة قدس الإخبارية

16 أسيرا مستمرون في معركة الأمعاء الخاوية رفضا لاعتقالهم الإداري

MVdcB

 

أسرى - قُدس الإخبارية:  يواصل 16 أسيرا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير سالم زيدات (40 عاما) من بني نعيم شمال شرق الخليل، الذي يواصل إضرابه لليوم الـ (20) على التوالي.

والأسرى المضربون، هم: محمد اعمر، ومجاهد حامد يخوضان إضرابهما منذ 18 يوما، ومحمود الفسفوس وشقيقه كايد، ورأفت الدراويش، وجيفارا النمورة مضربين منذ 17 يوما، وماهر دلايشة منذ 12 يوما، وعلاء الدين علي، وفادي العمور، وحسام ربعي، ومحمد خالد أبو سل، وأحمد عبد الرحمن أبو سل، وأحمد نزال مضربين منذ 11 يوما، ومقداد القواسمة منذ 10 أيام، والأسير محمد نوارة المضرب رفضا لعزله الانفرادي في الزنازين، حيث أقدمت إدارة سجن "عسقلان" على نقله إلى عزل بئر السبع، في خطوة تنكيلية بحقه، علما أنه معتقل منذ العام 2001، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن وضع الأسرى يزداد صعوبة مع مرور الأيام، حيث يعانون من آلام المفاصل والإعياء والإنهاك الشديدين، ونقصان الوزن بشكل لافت، كما يعانون من الضغط النفسي بسبب التنقلات وحملة التفتيشات اليومية في مقتنياتهم الشخصية.

وشددت الهيئة، على ضرورة زيادة الضغط على الاحتلال من المؤسسات الحقوقية، وتحرك المؤسسات الدولية، لإنهاء ملف الاعتقال الإداري الذي يخالف القوانين الدولية.

ويقبع 4850 معتقلا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية، منهم أطفال ونساء، بينهم 540 معتقلا إداريا، بعضهم تم تجديد الحبس الإداري له أكثر من مرة.

#أسرى #إسرائيل #إضراب #اعتقالات #سجون #اعتقال_إداري