شبكة قدس الإخبارية

موجة حارة تضرب فلسطين لأيام... ما هي التحذيرات؟

zeLJa

فلسطين المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: حذر الراصد الجوي، ليث العلامي، من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة نهاراً ، ومن خطر ترك الاطفال بداخل مركبات مغلقة، وإشعال النيران في الأراضي التي تنتشر فيها الأعشاب والأشجار، خلال الموجة الحارة التي تتعرض لها فلسطين.

وقال في حديث مع "شبكة قدس"، إن فلسطين تتأثر اعتباراً من اليوم السبت بكتلة هوائية حارة، ويتوقع أن تتحول لشديدة الحرارة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس.

وأوضح: تحرك مرتفع جوي قوي في طبقات الجو العليا من شمال إفريقيا نحو الحوض الشرقي للمتوسط، سيعمل بدوره على اندفاع الهواء الحار من الصحاري الإفريقية، نحو عموم المنطقة بما فيها فلسطين.

وتابع: يتوقع أن تكون الأجواء خلال النصف الأول من الأسبوع حارة في المناطق الجبلية، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 32-34 درجة مئوية في القدس، وحارة رطبة في السهول الساحلية والسواحل، وشديدة الحرارة في أريحا والأغوار والبحر الميت.

وقال: في النصف الثاني من الأسبوع يتوقع ان يتعمق المرتفع الجوي نحو المنطقة، وبالتالي ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي، لتتحول الأجواء لحارة بشكل لافت في غالبية المناطق حيث تتجاوز درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات، وتصل إلى نهاية الثلاينيات في العديد من محافظات البلاد، ويكون الطقس حار جداً في المناطق الغورية والنقب الغربي حيث تتجاوز درجات الحرارة في تلك المناطق حاجز الأربعين درجة مئوية، وتصل لمنتصف الأربعينيات أحياناً.

ويتوقع بحسب الخرائط الجوية أن تبقى فلسطين تحت تأثير هذه الموجة الحارة لفترة لاتقل عن 10 أيام، لذلك يسود شعور بالإرهاق بفعل تواصل ارتفاع الحرارة لعدة أيام متواصلة.

#فلسطين #النقب #طقس #الأغوار #موجة حارة #الساحل