شبكة قدس الإخبارية

استهداف سفينة إسرائيلية قرب سواحل سلطنة عمان

d0abde2d76701fa83be3966a5bcd78a0
هيئة التحرير

مسقط - قدس الإخبارية: قالت القناة 13 العبرية، اليوم الجمعة 30 يوليو 2021، إن وزارة الدفاع البريطانية أفادت بتعرض سفينة تجارية إسرائيلية في بحر العرب قبالة سواحل سلطنة عُمان لاستهداف، والتحقيق جارٍ حتى اللحظة.

وأوضحت القناة العبرية، أن السفينة التجارية الإسرائيلية مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، لكن أصحابها شركة يابانية، واصفةً الحادثة بأنها خطيرة.

وأشارت القناة إلى أنه في الأشهر الأخيرة، استخدمت عدة سفن إسرائيلية أهدافًا لشن هجمات، ووجه مسؤولون في "إسرائيل" أصابع الاتهام إلى إيران.

ولفتت إلى أن إيران لم ترد حتى الآن على تقارير عن هجوم الليلة، موضحةً أن في وزارة الدفاع البريطانية قالت: "هذا ليس عملاً مقرصنًا".

وبحسب المعلومات، فإن الحادث وقع مساء أمس الخميس شمال شرق جزيرة المسيرة في سلطنة عمان على بعد 300 كيلومتر من مسقط عاصمة عمان.

واتّهم مسؤول إسرائيليّ رفيع المستوى، مساء الجمعة، طهران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف السفينة "ميرسير ستريت" قبالة شواطئ عمان

ونقل المراسل العسكريّ للقناة العاشرة العبرية، أور هيلر عن المسؤول الإسرائيلي الذي لم يكشف عن اسمه: "وقع هجوم إرهابي إيراني، وقتل شخصين خلال الهجوم".

#بحر_العرب #سلطنة_عمان