شبكة قدس الإخبارية

هآرتس: الفجوة بين "إسرائيل" وحماس كبيرة والجولة الجديدة تقترب

AFP_99U8HT
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 أن الفجوة في المواقف بين الاحتلال وحركة حماس كبيرة، مشيرة إلى أنه بدأت تدق ساعة جولة جديدة من الأحداث على جبهة غزة.

وقال محلل الشؤون العسكرية في الصحيفة عاموس هرئيل إن الهدوء على الساحة الفلسطينية هو مؤقت، وخاصةً في قطاع غزة وفقدان حماس لصبرها في ظل الإجراءات الإسرائيلية وعدم السماح حتى الآن بإدخال الأموال القطرية. وفق قوله

وتابع: "إنه في حال وصلت الأموال القطرية، فإن حماس تدرك أن هناك عقبة أخرى أمامها تتمثل أنه دون اتفاق بشأن الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، ستسمح إسرائيل فقط بتخفيف محدود، ولذلك تتخذ تل أبيب إجراءات محدودة للتخفيف عن القطاع".

وبشأن الأحداث في الضفة الغربية، دعا المراسل العسكري لصحيفة هآرتس إلى ضرورة أن يتحلى الجيش الإسرائيلي لضبط النفس بشأن استخدام القوة خاصةً بعد أن قتل جنوده 4 فلسطينيين بينهم فتى وطفل خلال الأسبوع الماضي وحده.

ومساء الخميس، أصدر الاحتلال قراراً بتوسيع مساحة الصيد، في قطاع غزة إلى 12 ميلا بحريًا، اعتبارًا من اليوم الجمعة، وإدخال معدات وبضائع من أجل استمرار تنفيذ المشاريع التي تتم برعاية المجتمع الدولي في غزة في مجالات الغذاء، المياه، والطب وصيد الأسماك، وذلك إلى جانب الموافقة على إدخال الأدوات الكهربائية والزراعية.

#الاحتلال #حماس