شبكة قدس الإخبارية

خطة إسرائيلية لمواجهة شركة "بن آند جري" للمثلجات الأمريكية

j9XCV
هيئة التحرير

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء 28 يوليو 2021 عن قيام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإعداد خطة متكاملة لمواجهة شركة أمريكية متخصصة في بيع "البوظة"، قررت مقاطعة المستوطنات الإسرائيلية.

وذكر موقع "والا" العبري، أن الحكومة الاسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت، "سعت إلى تشكيل طاقم من وزارات متعددة ضمت وزارات الخارجية والاقتصاد والقضاء ووزارات حكومية مختلفة، للعمل في مهمة خاصة لإدارة حملة يرجى منها إعمال ضغط كبير على شركة بن آند غريس للمثلجات إلى جانب الشركة الأم "يونيليفر".

وبحسب الموقع العبري فإن الهدف من هذه الحملة المتكاملة، هو "دفع الشركتين لطلب التفاوض مع "إسرائيل" بخصوص تبديل قرارها المتعلق بعدم بيع وتسويق منتجاتها في المستوطنات الإسرائيلية المنتشرة في الضفة الغربية".

بدوره، ذكر موقع "i24" "الإسرائيلي"، أنَّ الجلسة عُقِدت الاثنين الماضي، وجمعت أفراد الطاقم المتعدد التخصصات لمناقشة جوانب الموضوع.

وبعد ثلاثة أيام على صدور قرار الشركة، أرسلت وزارة خارجية الاحتلال إلى ممثلياتها في شمال أمريكا وأوروبا برقية ضمنتها توجيهات بإطلاق حملة دعائية ضاغطة على كل من "بن آند جريس" و"يونيليفر"، إضافة إلى إعمال الضغط على عملائها من المستثمرين وأصحاب العقارات".

ودعت خطة وزارة خارجية الاحتلال، الممثليات إلى القيام بحض أكبر عدد من الهيئات والأشخاص على نشر إدانة صريحة وحادة لقرار بن آند جريس وتحريك عمليات احتجاجية ظاهرة للعيان وملموسة؛ كالتصريحات، والمقالات، والتوجه إلى جهات فاعلة داخل الشركات، إضافة لخطوات احتجاجية إضافية".

#"بن آند جريس"