شبكة قدس الإخبارية

"صدى سوشال" يستنكر حملة "فيسبوك" المستمرة على المحتوى الفلسطيني

0azA5JTW5k7GEIiZYDNJmLr-ZaKC8HqJ
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: استنكر مركز "صدى سوشال" المختص بحماية المحتوى الفلسطيني على منصات التواصل الاجتماعي، تصعيد موقع "فيسبوك" القيود على الصفحات الإعلامية الفلسطيني.

وكان المركز قد وثّق من الشكاوي حول استمرار القيود على النشر والوصول لصفحات منها وكالات إخبارية مهمة على الساحة الفلسطينية على الرغم من أن ما يتم نشره وتداوله هو محتوى إخباري بحت، ومن بين الصفحات التي تم التضييق عليها: صفحة شبكة قدس الإخبارية باللغة العربية وصفحة وكالة شهاب.

ويرى مراقبون أن هذه الحرب ضد المحتوى الرقمي الفلسطيني تأتي بضغوط من الاحتلال، بهدف طمس الرواية الفلسطينية وتواطؤ من إدارات هذه المنصات، في الوقت الذي تمنح فيه مساحة كبيرة للرواية الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، أكد المركز على متابعته المستمرة لرصد هذه الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني والعمل على متابعتها مع ادارة "فيسبوك" للاستيضاح عن أسباب هذا التضييق.

وناشد المركز مؤسسات المجتمع المدني المختلفة أن تقف عند دورها ومسؤولياتها بالدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة التواصل معه للإبلاغ عن الانتهاكات الرقمية بحق المحتوى الفلسطيني بهدف توثيقها ومتابعتها.

#فيسبوك #المحتوى_الرقمي_الفلسطيني