شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يمنع إدخال 25 شاحنة وقود خاص بمحطة كهرباء غزة

33-122
هيئة التحرير

غزة - خاص قدس الإخبارية: قال مدير عام المعابر والتجارة في وزارة الاقتصاد في قطاع غزة رامي أبو الريش إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت إدخال 25 شاحنة من الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وأضاف أبو الريش في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس": "الاحتلال لم يقدم أسباباً لمنعه إدخال شاحنات الوقود إلى القطاع"، مشيراً إلى أن الفترة الأخيرة كانت تتفاوت فيها أعداد شاحنات الوقود التي يسمح بإدخالها إلى غزة.

وبين أن الاحتلال لا يسمح بإدخال سوى 30% من إجمالي البضائع والمواد التي كان يسمح بإدخالها طوال الفترة التي سبقت معركة سيف القدس في مايو/أيار الماضي، مبيناً أن إجمالي السلع الممنوعة تصل إلى 70% وتمس بعدة قطاعات.

ومن بين الأصناف التي يمنع الاحتلال إدخالها مواد البناء بكافة أنواعها، بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية وقطع الغيار الخاصة بالسيارات والشاحنات، والمواد الخام الخاصة بالمصانع، والمواد البلاستيكية والمواد المعدنية ومجموعة من السلع الأخرى.

واعتبر المسؤول في وزارة الاقتصاد أن السلوك الإسرائيلي الحالي يستهدف لي ذراع سكان القطاع عبر المساس بتفاصيل حياتهم اليومية، مطالباً الجهات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف السلوك الحالي في التعامل مع الحركة عبر المعابر التجارية.

#كهرباء_غزة #الوقود