شبكة قدس الإخبارية

محدث| قتيل وإصابات في انفجار بسوق الزاوية في غزة

480075

غزة - قُدس الإخبارية: أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن إخلاء قتيل وعشر إصابات من موقع انفجار سوق الزاوية بمدينة غزة إلى مستشفى الشفاء الطبي، صباح اليوم الخميس.

وأفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، عن نشوب حريق في مبنى أسفله محل لتعبئة الغاز مكون من ثلاثة طوابق.

وقال إياد البزم، المتحدث باسم داخلية غزة، إن انفجار "منطقة سوق الزاوية" بمدينة غزة وقع في منزل مكون من عدة طوابق، وأدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأوضح في تصريح صادر عنه، أن فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار وإخلاء المصابين. مضيفا: وتواصل فرق هندسة المتفجرات بالشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في مُسببات الانفجار.

وقال رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس: "تابعنا منذ اللحظات الأولى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في سوق الزاوية بمدينة غزة، الناتج عن انفجار أسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخرين بعضهم إصابات خطيرة وأضرار مادية كبيرة".

وأضاف في تصريح صادر عنه:  سارعنا بإعطاء التعليمات للجهات الحكومية كافة، وفي مقدمتها وزارة الداخلية والأمن الوطني للتعامل السريع مع الحدث، والتحقيق في ملابسات الانفجار، وقد تلقينا تقارير ميدانية حول أداء الطواقم العاملة في إخماد الحريق وإنقاذ المصابين وإزالة الأنقاض، كما استمعنا لتقرير من وزارة الصحة حول حالة المصابين والاسعافات المقدمة لهم. 

وأكد، إصدار توجيهات بإجراء تحقيق مهني للوقوف على أسباب الانفجار ومنع تكراره، والتعامل السريع مع جميع تداعياته الميدانية والاجتماعية.

 

#غزة #انفجار