شبكة قدس الإخبارية

المعتقل السياسي فخري جرادات يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث

ouAYz
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: يواصل المعتقل السياسي فخري جرادات إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأفاد نجله أسامة جرادات لـ "شبكة قدس" أن والده يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ يوم الأحد الماضي، ويعتمد فقط على الماء، موضحاً أن الحالة الصحية لوالده ما تزال مستقرة إلا أن العائلة تخشى تعرضه لمضاعفات حال واصل إضرابه.

وأشار جرادات إلى أن عملية اعتقال والدته تمت بدون إذن مسبق من النيابة وهو الأمر الذي تأكدت منه العائلة بشكل كامل، مؤكداً على أنه في أعقاب توقيفه نقل من جنين إلى رام الله وظل لعدة ساعات دون وجود قرار احتجاز.

وتابع قائلاً: "مدير النظارة تواصل مع جهازي الأمن الوقائي والمخابرات ولم يكن هناك أوامر توقيف، قبل أن تطلب المباحث العامة توقيفه على خلفية تهمة قدح المقامات العليا والتظاهر غير المشروع".

من جانبها، قالت مجموعة محامون من أجل العدالة إن توقيف جرادات يتواصل لليوم الثالث على التوالي بصورة تعسفية بدون أي مذكرة قانونية تجيز اعتقاله.

وأضافت: "نيابة رام الله مددت توقيف الناشط جرادات هذا اليوم لمدة ٢٤ ساعة بتهمة اثارة النعرات العنصرية، ذم مقامات عليا، التجمهر غير المشروع"، مشيرة إلى أن فخري جرادات رفض الإدلاء بافادة لدى المباحث العامة، ورفض التعاون من النيابة العامة.

وأردفت المجموعة: "محامون من أجل العدالة تؤكد أن هذه التهم غير قانونية وتتعارض مع حقوق دستورية كفلها القانون الأساسي الفلسطيني، الهدف منها تكميم الأفواه وقمع الحريات، كما تؤكد المجموعة على ضرورة تحييد الجهاز القضائي بما في ذلك النيابة العامة حتى لا تكون مظلة للقمع الذي تمارسه أجهزة الأمن".

وكانت قوة من الأجهزة الأمنية اعتقلت جرادات المرشح عن قائمة "طفح الكيل"، بعد اقتحام منزله، في جنين، عند ساعات الفجر الأولى مطلع الأسبوع الجاري.

وتعرض جرادات مع نجله المحامي أسامة للاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية، خلال الشهر الحالي، على خلفية مشاركته في التظاهرات المطالبة بمحاسبة المشاركين في اغتيال المناضل نزار بنات، كما اعتدت عليه عناصر أمنية باللباس المدني بالضرب المبرح خلال اعتقال زميله غسان السعدي، في رام الله.

#فخري_جرادات #معتقل_سياسي