شبكة قدس الإخبارية

يواجه خطرا حقيقيا.. حملة إلكترونية للمطالبة بإنقاذ حياة الأسير إياد حريبات

318590ba-a034-4965-97c7-f13da770e0e5

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: انطلقت مساء اليوم الخميس، حملة إلكترونية لدعم الأسير المريض إياد حريبات من خلال الكتابة تحت وسمي (#أنقذوا_إياد_حريبات و Saveeyad#).

وناشدت عائلة الأسير حريبات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية، الحفاظ على حياة ابنهم بإبقائه في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، وعدم نقله إلى سجن الرملة بعدما تدهورت حالته الصحية إلى درجة أنه قد يستشهد في أي لحظة.

ويعاني الأسير حريبات، البالغ من العمر 39 عاماً، خلال الفترة الأخيرة في سجن الرملة من حصر البول، تعمدت سلطة السجن إهماله وعدم تقديم العلاج الصحي اللازم له مما فاقم من سوء حالته الصحية وتعرض لمضاعفات خطيرة منها تضخم البروستاتا الأمر الذي جعله يخضع لعملية جراحية تدهورت على إثرها صحته وأدى هذا التدهور إلى فشل في عمل أعضاء جسمه ووصله بأجهزة التنفس كما وتعرض لفقدان الذاكرة.

ولاقت الحملة الإلكترونية، تفاعلا واسعا من النشطاء، الذين تضامنوا مع الأسير المريض حريبات، مطالبين الجهات ذات العلاقة بالسعي لتوفير العلاج اللازم له لإنقاذ حياته.

واعتبر النشطاء، أن ما يتعرض له حريبات داخل السجون الإسرائيلية، "جريمة طبية عرضت حياته للخطر، في ظل سعيهم لإعادته إلى من المستشفى إلى السجن ليموت". وطالبوا، بتدخل عاجل لإنقاذ حياته.

#إياد_حريبات ##أنقذوا_إياد_حريبات #Saveeyad#