شبكة قدس الإخبارية

ردا على رسالة الأندية الفلسطينية.. برشلونة: نحن مؤسسة رياضية ملتزمة بالحقوق والمبادئ

1036389945

قُدس الإخبارية: رد رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، على رسالة أكثر من 200 ناد فلسطيني، احتجت فيها على قرار خوض الفريق الإسباني مباراة ودية مع نادي بيتار الإسرائيلي في القدس.

ونشرت وسائل إعلام إسبانية، يوم الأحد، نص رد لابورتا، والذي جاء فيه: "لقد تلقينا خطابكم الذي أعربتم فيه عن قلقكم من تنظيم برشلونة مباراة ودية في القدس، ونود إعلامكم بأن النادي لم يعلن بعد خطة مبارياته التحضيرية للموسم الجديد".

وأضاف لابورتا في رده: "لم يتواصل النادي مع أي جهة لتنظيم مباراة في القدس، كما تعلمون فإن برشلونة مؤسسة رياضية ديمقراطية ملتزمة بالحقوق والمبادئ الأساسية، وقد عبرنا دائما، من خلال أفعالنا على مدار تاريخ النادي، عن دفاعنا الواضح عن حقوق وحريات جميع الشعوب".

ووجه أكثر من 200 نادي رياضي فلسطيني رسالة مفتوحة إلى نادي برشلونة للمطالبة بإلغاء “مباراة ودية” ضد نادي بيتار القدس الإسرائيلي، المقرر إجراؤها في 4 أغسطس 2021 على ملعب "تيدي".

ويقع ملعب "تيدي" بالقرب من أحياء الشيخ جراح وسلوان في القدس المحتلة، حيث تقوم “إسرائيل” بعمليات طرد قسري وهدم منازل وقمع عنيف للاحتجاجات السلمية واعتقالات جماعية ضد الفلسطينيين.

وتم بناء ملعب "تيدي" نفسه على الأرض المسروقة من قرية المليحة الفلسطينية، التي تم تطهيرها عرقياً في عام 1948.

وقالت هذه النوادي: “بصفتنا زملائك، وكرياضيين يشاركونك شغفًا بالرياضة واللعب النظيف، لا نريد أن نرى إساءة استخدام شغفك واسمك من قبل أي شخص، لا سيما من قبل دعاية الفصل العنصري في إسرائيل في محاولتها اليائسة لممارسة الرياضة. انتهاكات القانون الدولي وجرائم ضد شعبنا الفلسطيني”.

ووجهت الأندية الفلسطينية رسالةً ثانية إلى فريقيّ "أتلتيكو مدريد" و"إنتر ميلان"، والمقرر أن يلعبا مباراة ودية أخرى في الثامن من آب/أغسطس من هذا العام.

وأشارت الأندية الرياضية الفلسطينية في الرسالتين، إلى أنّها ترفض أن تستغل منظومة الاستعمار و الأبارتهايد الإسرائيلية هذه الفرق العالمية في تلميع جرائمها ضد الشعب الفلسطينيّ أو للتغطية على انتهاكاتها للقانون الدوليّ سواء فيما يتعلق الرياضة أو غيرها من المجالات.

 

 

 


 

#رياضة