شبكة قدس الإخبارية

بعد فاجعة وفاة ابنتها... حملة للمطالبة بالإفراج عن الأسيرة خالد جرار

215279266_346584223710642_3892046959333750523_n

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أطلقت منظمات حقوق إنسان وفعاليات شعبية ووطنية حملة للمطالبة بالضغط على الاحتلال للإفراج عن القيادية الأسيرة خالدة جرار، كي تتمكن من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة والمشاركة في جنازة ابنتها سهى جرار، التي توفيت الليلة الماضية.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبات بالإفراج عن خالدة، على الوسمين "#اطلقوا_سراح_خالدة_جرار" "#free_khaleda_jarar"، وأكدوا على حق الأسيرة بالمشاركة في جنازة ابنتها التي حرمت منها لسنوات بفعل الاعتقال.

ونعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي سهى التي توفيت دون أن تكون والدتها إلى جانبها، بعد أن حرمت منها لسنوات طويلة بفعل الاعتقالات المتكررة التي تتعرض لها من قبل قوات الاحتلال.

ووجه آخرون مناشدة إلى الإذاعات المحلية لعدم بث خبر وفاة سهى حتى لا تصدم الأسيرة خالد بالخبر، وكي تتمكن عائلتها ومحاميها من إيصال الخبر لها بطريقة "إنسانية"، وأشاروا إلى مئات الأسرى الذين فجعوا بأخبار وفاة أقاربهم في السجن.

ويحرم الاحتلال الأسرى الفلسطينيين من المشاركة في جنازات أقاربهم أو إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، وبعضهم يمنع من زيارة والده ووالدته لسنوات طويلة، قبل أن يفجع بوفاتهم دون أن يتمكنوا من رؤيته حراً.

تعرضت جرار لعدة اعتقالات من قبل جيش الاحتلال خلال مسيرتها النضالية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتقضي حالياً حكماً بالسجن لمدة عامين بعد اعتقالها في عام 2019.

 

#الاحتلال #الأسرى #الشعبية #سجون #خالدة جرار #اطلقوا سراح خالدة جرار