شبكة قدس الإخبارية

بعد 65 يوما من الإضراب عن الطعام.. الأسير الغضنفر ينتصر

20210706113725

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أفاد نادي الأسير الفلسطيني نقلا عن المحامي جواد بولص أنه تم إبطال قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام  لليوم 65 على التوالي الغضنفر أبو عطوان.

كما وأعلنت شقيقة الأسير الغضنفر أبو عطوان عبر صفحتها على فيسبوك انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية وانتزاع حريته من الاعتقال الإداري.

وأوضحت شقيقته بيسان في منشور لها أنه سيكون في منزله بين عائلته خلال ساعات.

 

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن جهوداً قانونية مضنية قام بها المحامي جواد بولس ممثلاً عن نادي الأسير أفضت إلى إبطال أمر الاعتقال الإداري الحالي ومدته ستة شهور الصادر بحقّ الأسير أبو عطوان، وتحقيقه لحرّيته، وذلك بعد إصدار قرار سابق بـ"تعليق" الأمر الإداري والذي لا يعني الإلغاء.

وفي هذا الأطار أكّد بولس أنّ قضية الأسير أبو عطوان أعادت إلى الواجهة جملة من القضايا، وعلى رأسها دور المحاكم الإسرائيلية في ترسيخ هذه السياسة، وضرورة تبني استراتيجية واضحة لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري الممنهجة.

وقال نادي الأسير Yن صمود الأسير الغضنفر أبو عطوان يسجّل في ملفّات الانتصارات، لا سيما وأن الاحتلال وبكافّة أجهزته حاول الالتفاف على إضرابه ودفعه لتعليقه دون تحقيق مطلب الحرّية، وتعمّد  بثّ الوهم بإنهاء قضيته عبر "تعليق أمر الاعتقال  الإداري بحقّه" وتحويله من أسير إلى مريض عادي في المستشفى يقبع فيها تحت حراسة أمن المستشفى، إلّا أن إرادة الغضنفر رفضت الاستسلام لأي حلول مؤقتة أو التفافية.

يشار إلى أن الأسير أبو عطوان (28 عاماً)، هو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وخاض سابقاً إضراباً عن الطعام عام 2019، وهذا الإضراب الثاني الذي يخوضه رفضاً لاعتقاله الإداري.

واعتقلته قوات الاحتلال في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي 2020، وحوّلته إلى الاعتقال الإداري، وأصدر الاحتلال بحقّه أمري اعتقال إداري مدة كل واحد منهما (6) شهور.

#إضراب #احتلال #اعتقال_إداري