شبكة قدس الإخبارية

صحافيون يتظاهرون أمام مقر الحكومة برام الله للمطالبة بالإفراج عن علاء الريماوي

32CE075E-58A0-46EE-8336-38BA69B707F0
هيئة التحرير

رام الله - متابعة قدس الإخبارية: تظاهر عشرات الصحافيين في رام الله، اليوم الإثنين 5 يوليو 2021، للمطالبة بالإفراج عن الزميل الصحافي علاء الريماوي الموقوف لدى نيابة الخليل منذ يوم أمس الأحد.

ورفع الصحافيون المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة محمد اشتية لافتات تحمل صور الصحافي الريماوي ولافتات أخرى تدعو إلى حريته وإلى ضرورة احترام الصحافيين ونشطاء حقوق الإنسان.

في السياق، أكدت عائلته في كلمة لها على هامش الوقفة أنه ستواصل العمل لإطلاق سراح ابنها الصحفي علاء الريماوي، مشدداً على أنها لن تسمح بأن يتحول إلى نزار بنات آخر

وأضافت العائلة في كلمتها: "نحمل محمد اشتية بصفته "رئيسا للوزراء ووزيرا للداخلية ووزيرا للأوقاف" المسؤولية الكاملة عن حياة ابننا الصحفي علاء الريماوي".

وأشارت العائلة إلى أنها لم تعرف مكان احتجاز ابنها إلا صباح الإثنين بعد محاولات مضنية للوصول إلى مكان توقيفه منذ يوم أمس الأحد.

وأعلن الصحافي علاء الريماوي، أمس الأحد 4 يوليو 2021، خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام والماء بعد قرار تحويل توقيفه من نيابة رام الله إلى نيابة الخليل.

وأفاد مدير مجموعة محامون من أجل العدالة مهند كراجة لـ "شبكة قدس" أن النيابة العامة في رام الله قررت توقيف الريماوي وتحويله إلى نيابة الخليل.

وأشار إلى أن الريماوي أبلغ المحامين بقراره الإضراب المفتوح عن الطعام والماء احتجاجاً على القرار الصادر بحقه.

 

 

#علاء_الريماوي