شبكة قدس الإخبارية

على أن تكون سرية.. السلطة تقدم مقترحا لاستئناف عملية التفاوض مع الاحتلال

scIdC
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: أعطى مسؤولو السلطة الفلسطينية للإدارة الأمريكية قائمة مقترحات يرغبون في متابعتها لدفع العملية التفاوضية مع "إسرائيل" إلى الأمام خلال فترة رئاسة جو بايدن، وفق ما نشرت صحيفة هآرتس اليوم الأربعاء.

وتشمل القائمة ثلاثين مقترحا تقريبًا من بينها تحسين الاقتصاد الفلسطيني، ومعالجة الظروف المعيشية للفلسطينيين.

ووفقًا لمصدر مطلع على قائمة المقترحات، لا يعتقد اللاعبون الثلاثة المشاركون في الدبلوماسية الفلسطينية الإسرائيلية الأمريكية أنه من الممكن في هذه المرحلة المضي قدمًا في العملية التفاوضية لكن دون إثارة انتباه الرأي العام الفلسطيني أو الإسرائيلي أي بشكل سري.

وقال المصدر: "لا يمكن تنفيذ جميع المقترحات الواردة في القائمة في الوقت الحالي، ولكن من الممكن المضي قدمًا في بعض الخطوات، على الأقل في المجال المدني، والتي من شأنها تحسين ظروف الحياة اليومية".

وتتضمن القائمة مقترحات بزيادة عدد تصاريح العمل الإسرائيلية الصادرة للفلسطينيين، والسماح بجمع شمل العائلات وتنظيم البناء في البلدات والقرى الفلسطينية لاستيعاب النمو السكاني الطبيعي.

على الصعيد الاقتصادي، تسعى السلطة الفلسطينية إلى تعزيز إصدار تصاريح الزوار للمواقع السياحية في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية، وتطوير مشاريع سياحية جديدة، بما في ذلك السياحة الدينية في أجزاء من الضفة الغربية الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة (المنطقة ج) وفي منطقة البحر الميت.

#مفاوضات #المفاوضات #مسؤولو_السلطة