شبكة قدس الإخبارية

صحفيون يتلفون بطاقات نقابة الصحفيين احتجاجا على مواقفها

207627561_10165006958800316_1589942378591579458_n

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: أعلن مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين خطوة احتجاجية تتمثل في كسر وإتلاف بطاقات نقابة الصحفيين التي بحوزتهم احتجاجا على اعتداءات الأجهزة الأمنية بحقهم وكذلك تقاعس النقابة في أداء دورها تجاههم وحمايتهم.

ونشر الصحفي مصعب قفيشة على حسابه في فيسبوك صورة لبطاقة النقابة الخاصة به وقد كسرها، معلقا: تضامناً مع زملائي ورفضاً لقمع الصحفيين المستمر منذ يومين وفي ظل تقاعس النقابة على حماية الصحفيين. 

أما الصحفي إبراهيم الرنتيسي فكتب: "بما أنه معيش بطاقة نقابة حاليا وبطاقاتنا على الفاضي… زملاء يعبرون على احتجاجهم على منعهم من التغطية الصحفية في الضفة الغربية وعلى دور النقابة بتمزيق بطاقتهم الصحفية".

وعلق الصحفي سامر نزال بعد إتلاف بطاقته النقابية: "ما عاد إلها أي لزوم"، بعد ما تعرض له الصحفيون دون أي ردة فعل من النقابة.

وكتب الصحفي معاذ حامد: "فش داعي إلها... نقابة لا تحمي الصحفي الفلسطيني، لا يمكن الاستمرار بها".

 

وأعلن الصحفي أحمد البديري، استقالته من نقابة الصحفيين، بسبب تخليها عن دورها النقابي، وانتهاء شرعيتها منذ ستة سنوات بالإضافة إلى انضوائها تحت إطار حزبي.

وأضاف: النقابة سُرقت من مقرها الرئيسي في القدس لتُسلخ في رام الله وتفقد قيمتها ودورها، وعليها العودة للمقر الرئيسي في العاصمة، فإخراج النقابات من القدس كان خطيئة ندفع ثمنها اليوم.

وتحت وسم "الصحفي في خطر"، طالب صحفيون فلسطينيون، الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الحقوقية الدولية، بتوفير كل ما يلزم لحاميتهم أثناء عملهم الصحفي وفق ما تنص عليه القوانين.

وجاءت مطالبتهم، بعد تعرضهم منذ على مدار الأيام الماضية للتضييق والاعتداء ومنع العل الصحفي بحرية من قبل الأجهزة الأمنية وعناصر أمن بلباس مدني.