شبكة قدس الإخبارية

بعد 50 يوماً على الإضراب: الأسير الغضنفر أبو عطوان يواجه وضعاً صحياً صعباً

الخليل - قُدس الإخبارية: يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 50 على التوالي، رفضاً للاعتقال الإداري، وسط تدهور على وضعه الصحي.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم، إن الأسير أبو عطوان يعاني وضعاً صحياً حرجاً حيث يحتجز في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي"، وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تهدده بالعلاج القسري.

وأكد النادي أن مخابرات الاحتلال تواصل رفضها الاستجابة لمطالب الأسير أبو عطوان بإنهاء اعتقاله الإداري، رغم خطورة وضعه الصحي، وقال إن الاحتلال يتعمد إيصال الأسير المضرب إلى وضع صحي خطير يؤثر على مصيره لاحقًا، ويسبب له مشكلات صحية دائمة، عبر المماطلة في الاستجابة لمطالبه، حيث لا توجد أية حلول جدية لقضيته حتّى اليوم.

ووجه الأسير أبو عطوان رسالة إلى عائلته، قال فيها: "بنازير أختي الغالية: شو ما أكتب لك ولجميع أخواتي ومحمود بضل مقصر، ديري بالك على جميع الأهل. أمي الغالية العزيزة على قلبي بعرف أغلى شي عندك الله ثم أمك الله يرحمها ثم نحن، سامحيني من كل قلبك أنت وأبي الغالي، لا تخافي علي أن ابن أيخمان ومجدولين وأخواتي الخمسة وأخي الوحيد والسند. بحبكم جميعكم. غضنفر ابنكم المشتاق لكم".

الأسير أبو عطوان من عائلة واجهت الاحتلال منذ السنوات الأولى، فغالبية أفراد عائلته تعرضت للاعتقال والملاحقة، وهو ابن شقيق الشهيد باجس أبو عطوان، وابن شقيقة الأسير منيف أبو عطوان المحكوم بالسّجن مدى الحياة.

 

#الاحتلال #الأسرى #الخليل #دورا #الاعتقال الإداري #سجون #الإضراب #معركة الأمعاء الخاوية