شبكة قدس الإخبارية

إعلام عبري: الاتصالات بين السلطة والاحتلال جارية لقبول اللقاحات

203025479_334947017998597_5306449236280187495_n

 

ترجمات عبرية - قُدس الإخبارية: قالت الصحفية الإسرائيلية المتخصصة بشؤون الضفة المحتلة بقناة "كان" العبرية كارميل دانجور، نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي، إن إصرار وزارة الصحة الإسرائيلية في الإعلان عن تاريخ صلاحية اللقاحات التي أرسلتها للسلطة الفلسطينية؛ أحرجت الأخيرة واضطرتها لإلغاء الاتفاق.

وأضاف: "يجري دراسة إرسال باقي الجرعات التي تتمتع بتاريخ صلاحية أطول نسبياً، وحتى الآن الاتصالات جارية بخصوص ذلك".

من جانبه، قالت جيلي كوهين مراسلة القناة ١١ العبرية، إن "الاتصالات لا تزال جارية لاستكمال تنفيذ الصفقة بين السلطة والاحتلال.

وأضاف: المستوى السياسي اعترف أنه أخطأ في الإعلان عن مدة انتهاء اللقاح وأنه أحرج السلطة بذلك، وعلى الرغم من ذلك، الاتصالات لا تزال مستمرة وكلما مر الوقت سيصبح أمر العودة للصفقة ممكنا".

وقال مسؤولو الصحة الإسرائيليون بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، إن السلطة الفلسطينية كانت على علم تام بتاريخ انتهاء صلاحية اللقاحات.

وقال جال بيرغر محرر الشؤون الفلسطينية في قناة "كان"، أنه "كان لافتا أن تعلن ثلاث وزارات إسرائيلية عن توريد اللقاحات للسلطة الفلسطينية، لكن غير المفهوم هو لماذا أضيفت جملة (ستنتهي صلاحيتها قريبا)".

 وفي تغريدة له أشار، إلى أن "هناك قيمة اسمها الاحترام وعدم الإذلال والإحراج نادرا ما تتعامل إسرائيل على أساسها في العلاقة مع السلطة الفلسطينية".

#السلطة #إسرائيل #كورونا #فضيحة_اللقاحات