شبكة قدس الإخبارية

مصادر عبرية: الاحتلال طلب من مصر تشديد القيود على معبر رفح

Rafah20crossing

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: قالت قناة "كان" العبرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي طلبت من مصر تشديد القيود على حركة الفلسطينيين على معبر رفح.

وزعمت القناة أن رئيس مكتب الأمن القومي في حكومة الاحتلال، مائير بن شبات، نقل الطلب إلى المصريين الذين أعربوا عن "تفهمهم" للطلب الإسرائيلي، حسب وصفها.

وفي السياق، كشف القيادي حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب، أن فصائل المقاومة حذرت في رسالة نقلتها إلى مصر أن "صبرها نفد"، وسترد على أي هجمات يشنها جيش الاحتلال على غزة ولن تقبل باستمرار الحصار على القطاع.

ويفرض الاحتلال منذ العدوان الذي شنه على غزة، في أيار/مايو الماضي، إجراءات شدد فيها من حصاره على فلسطيني القطاع.

ويرى محللون ومراقبون، أن رئيس حكومة الاحتلال الجديد، نفتالي بينت، يحاول ربط قضايا حصار غزة والإعمار بملف الجنود الأسرى للمقاومة.

وكانت المقاومة الفلسطينية أكدت في تصريحات على لسان عدد من قادتها، رفضها محاولة الاحتلال "الابتزاز" بربط ملف الإعمار بقضية جنوده الأسرى، وشددت على أن حل ملف الجنود يكون بعقد صفقة تبادل يوافق فيها الاحتلال على شروط المقاومة.

ويواجه الفلسطينيون في قطاع غزة حصاراً مشدداً من جانب الاحتلال منذ أكثر من 14 عاماً، طال مختلف نواحي الحياة وترك آثاراً مدمرة على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية فيه، بالإضافة لحروب متعددة أدت لاستشهاد الآلاف وإصابة آخرين بجروح.

 

#غزة #الاحتلال #الجهاد #مصر #إسرائيل #معبر رفح #حصار #المقاومة #بينت #سيف القدس