شبكة قدس الإخبارية

إصابات في قمع الاحتلال تظاهرة منددة بالإساءة للنبي محمد في الأقصى

201476175_4527581073985425_5303380912719378732_n
هيئة التحرير

رام الله- قدس الإخبارية: أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة 18 يونيو 2021، إصابة 9 فلسطينيين في المسجد الأقصى برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط في المواجهات التي اندلعت خلال قمع وقفة أمام المسجد الأقصى المبارك، منددة بالإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى عبر باب السلسلة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بـالمطاط صوب المصلين خلال مسيرة انطلقت من الأقصى نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وردا على إساءة مستوطنين لشخصه الكريم بألفاظ نابية، خلال اقتحامهم باب العامود في القدس المحتلة يوم الثلاثاء الماضي بما يسمى "مسيرة الأعلام"، وذلك كما ظهر في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال سيّرت طائرة في السماء، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين في الوقفة، ما أدى لإصابة طفل، والصحفية لطيفة عبد اللطيف.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عماد أبو اسنينة، ويزن جابر من ساحات الأقصى، واقتادتهما إلى مركز توقيف بالقدس، واحتجزت عددا آخر من الشبان على مداخل وبوابات الأقصى بعد أن دققت في هوياتهم.

وكان نحو 45 ألف مصل، أدوا صلاة اليوم الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات شرطية إسرائيلية على مداخل الأبواب، وداخل حارات وأزقة البلدة القديمة.

 

#الأقصى #المسجد_الأقصى #النبي_محمد