شبكة قدس الإخبارية

إصابة مستوطنين اثنين.. مواجهات في الضفة نصرة للقدس 

GettyImages-1133095050

 

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، والشبان الفلسطينيين في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، نصر للقدس، بالتزامن مع إقامة مسيرة الأعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء.

وأفادت قناة "كان" العبرية، عن إصابة مستوطنين اثنين، عقب رشقهما بالحجارة بالقرب من قلقيلية خلال مواجهات اندلعت بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة والشبان الفلسطينيين من جهة أخرى.

واقتحمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال المشاة، مساء الثلاثاء، بلدة عزون شرق قلقيلية، كما شرعت بأعمال تمشيط في محيط الشارع الرئيس المحاذي للبلدة، بعد تعرض مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة.

كما واندلعت مواجهات، في بيت لحم، قمعت خلالها قوات الاحتلال المتظاهرين، وأصابت عددا منهم بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز السامة.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والأهالي. كما وأصيب العشرات من المتظاهرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال وضعت أسلاكا شائكة على مدخل المخيم، تحسبا لاندلاع مواجهات تزامنا مع مسيرة الإعلام في القدس، فيما تعمد الجنود إطلاق قنابل الغاز والصوت صوب نوافذ وباحات المنازل.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين. 

 

 

#غزة #مواجهات #القدس #الضفة