شبكة قدس الإخبارية

خشية من تصعيد المقاومة.. الاحتلال يغير مسار الطائرات القادمة لمطار بن غوريون

ib7ZI
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: ذكرت قناة كان العبرية، اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، أن المستوى الأمني لدى الاحتلال قرر تغيير مسارات الطائرات القادمة للهبوط في مطارات الاحتلال.

وذكرت القناة العبرية أنه تم تغيير جميع مسارات الطائرات القادمة للهبوط في المطارات الإسرائيلية بسبب الخشية من توتر الأوضاع الأمنية، تزامناً مع مسيرة الأعلام التي ينفذها المستوطنون في البلدة القديمة بالقدس المحتلة مساء اليوم.

وسبق وأن هددت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي بشأن محاولة تغيير المعادلة التي فرضت في القدس المحتلة في أعقاب معركة سيف القدس.

وخلال معركة سيف القدس قصفت المقاومة الفلسطينية بعشرات الرشقات الصاروخية مطار بن غوريون في تل أبيب ما أدى لإغلاق المطار أمام حركة الطائرات وتغيير المسارات باتجاه مطار رامون.

وفي وقتٍ سابق، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي على أن المعادلة التي فرضتها المقاومة الفلسطينية بشأن القدس خلال معركة "سيف القدس" الأخيرة ما تزال قائمة.

وقال الهندي في تصريح خاص لـ "شبكة قدس" تعليقاً على مسيرات الأعلام "الصهيونية" إن على العدو أن يفهم هذه المعادلة وألا ينساق إلى مغامرات سيدفع ثمنها غالي، مستدركا: "نحن لا نريد الحرب وإراقة الدماء لشعبنا لكن إذا ما فرضت علينا الحرب سنواجهها بكل قوة".

#المقاومة #مطار_بن_غوريون